recent
أخبار الساخنة

الاوائل في الثورة الفلسطينية العظماء لا يموتون بل يخلدهم التاريخ الش♡هيد القائد محمد أحمد زيداني" أبو احمد "

الصفحة الرئيسية


 




بقلم ناصر نمر عيسى 

الاوائل في الثورة الفلسطينية العظماء لا يموتون بل يخلدهم التاريخ الش♡هيد القائد محمد أحمد زيداني" أبو احمد "

(22/2/1952 - 19/3/2022م)


أبو احمد زيداني من مواليد البازورية بتاريخ 22/2/1952م، تعود جذور عائلته الى قرية الدامون قضاء عكا المحتلة عام 1984م والتي هاجرت منها إثر النكبة التي حلت بالشعب الفلسطيني وشرد من دياره الى مخيمات اللجوء والشتات حيث أستقرت في مخيم البص بجنوب لبنان.

أنهى دراسته وحصل على الثانوية العامة.

إلتحق بتنظيم حركة فتح منذ ريعان شبابة وعمل في العديد من المحطات النضالية في الحركة بلبنان، وإجتاز العديد من الدورات التي أهلته لتولي العديد من المهام التنظيمية وكان أخرها عضو قيادة إقليم لبنان.

عاش أبو احمد في الأسر في معسكر أنصار إبان إجتياح إسرائيل للبنان عام 1982م حيث أعتقل وتم الأفراج عنه في صفقة تبادل الأسرى عام 1983م.

اللواء أبو احمد زيداني هامة وقامة وطنية ورمز من رموز العلاقة اللبنانية الفلسطينية، ومسؤول الشباب والرياضة الفلسطيني في لبنان ورئيس جميعة التواصل اللبناني الفلسطيني، عمل سنين طويلة في مسيرة الرياضة الفلسطينية في لبنان، فهو رئيس الإتحاد الفلسطيني (للمواي تاي) وعضو المجلس الوطني الفلسطيني.

توفي بتاريخ 19/3/2022م، بعد تعرضة لوعكة صحية آلمت به أدخل على إثرها المستشفى قبل أيام، شيع جثمانه بتاريخ 20/3/2022م إلى مأواه الأخير في مقبرة المعشوق بجنازة مهيبة وشعبية شاركت فيها قيادات حركة فتح في لبنان وفرق الكشافة وتجمعات شعبنا في لبنان.

google-playkhamsatmostaqltradent