recent
أخبار الساخنة

*اللجان الشعبية ل.م.ت.ف تتابع شؤون المخيمات والتجمعات في الشمال*


عقدت اليوم الاربعاء ٢٠٢٢/٩/٢١ أمانة سر اللجان الشعبية ل.م.ت.ف في الشمال اجتماعها الدوري وناقشت الوضع الذي تمر به المخيمات والتجمعات في منطقة الشمال في ظل الأزمة الأقتصادية التي يمر فيها لبنان 
وتوقف المجتمعون أمام العناوين التالية :
* تطلب اللجان الشعبية من الأنروا أن تسرع عملية اعمار مخيم نهرالبارد وتؤكد على الاستمرار بدفع بدل الايجار للعائلات التي لم يتم اعمار منازلها كما تحملها اللجان الشعبية المسؤولية الكاملة بعدم ايجاد حل لأزمة المياه المالحة المستمرة منذ ما يزيد على ال ٧ سنوات وتؤكد مطلبها بتأمين الأموال للتعويض على عائلات المخيم الجديد .
*توقفت امانة سر منطقة الشمال امام ملف الشؤون الاجتماعية وطالبت المدير العام للأنروا في لبنان السيد منير منة الألتزام بتعهداته اثناء زيارته لمنطقة الشمال بفتح ملف الشؤون وضم مئات العائلات التي أصبحت تحت خطوط من الفقر كما طالبت بانصاف اهلنا النازحين من مخيمات سوريا.
* كما توقفت اللجان ألشعبية أمام الواقع الصحي في المخيمات وأكدت على اتخاذ اجراءات ميدانية لتحصين هذا الواقع وطالبت قسم الصحة في الأنروا بضرورة الرقابة على المستشفيات التي تقوم بعمليات احتيال على المرضى كما طالبت قسم الصحة البيئية بضرورة جمع وكنس النفايات يوميا وتنظيف المصافي على ابواب فصل الشتاء تفاديا للفيضانات .
*وفي الملف التربوي أكدت امانة سر منطقة الشمال رفضها لحالة الاكتظاظ في الصفوف المدرسية وطالبت بالبدء باعمار مدرسة مخيم البداوي للانتهاء من برنامج الدراسة المسائي .
* توجهت امانة سر المنطقة بالتقدير للدكتور أحمد أبو هولي رئيس دائرة شؤون اللاجئين على الجهود التي يبذلها في تأمين المساعدة لايجاد حلول للعديد من الازمات التي تحصل في المخيمات والتجمعات وأكدت اللجان انها مستمرة في الوقوف الى جانب ابناء شعبنا لرفع المعاناة عنهم .




google-playkhamsatmostaqltradent