recent
أخبار الساخنة

*الوحدة اللبنانية الفلسطينية تتجلى في بلدة طيردبا الجنوبية*

 

الجنوب 20-09-2022

محمد عبد الرازق


في سياق تعزيز العلاقات الأخوية اللبنانية الفلسطينية والتواصل والتعاون قامت وحدة التدخل الصحي في مخيمات وتجمعات منطقة صور الاخ علي الجمل الأخ عبد الحليم ابو عياش  الاخ العبد  فقيه الاخ احمد زيداني وطاقمها الإداري الاخ ابو عدى وجهاز المتطوعين المسعفين بالتنسيق مع جمعية التواصل اللبناني الفلسطيني بزيارة مستوصف الإمام الصدر في بلدة طيردبا الجنوبية حيث كان في استقبالهم القيمين على إدارة المستوصف والاخوة في شعبة حركة أمل في البلدة الحاج طلال يونس والاخ مصطفى مغنية ومختار البلدة كامل جولاني قائد الدفاع المدني الأخ حسين يونس ورئيس جمعية التواصل اللبناني الفلسطيني الأستاذ عبد فقيه الدكتور موسى مغنية وجهاز وحدة الإسعاف في كشافة الرسالة الإسلامية وفعاليات ثقافية واجتماعية.


البداية كانت مع رئيس جمعية التواصل اللبناني  الفلسطيني الأستاذ عبد فقيه حيث رحب بــ وحدة التدخل الصحي مباركاً جهودها في خدمة أهلنا في المخيمات والتجمعات والمناطق والقرى اللبنانية التي بذلوها وما يزالون في مواجهة فيروس كورونا ووقوفهم الى جانب المرضى المزمنة في ظل الأزمة الاقتصادية التي يمر بها لبنان.


نوه فقيه بــ سيادة اللواء توفيق العبد الله ووقوفه إلى جانب البلدة في السراء والضراء.


ولن ننسى الشهيد اللواء ابو احمد الذي كان سباق في دعم جميع المناسبات الوطنية اللبنانية الفلسطينية والعمل على التواصل بيننا وسوف يكمل هذه المسيرة ان شاء أبناء اللواء ابو احمد بفضل الله تعالى.


 وتحدث الأخ علي الجمل قائلاً إننا نحن هنا اليوم كي نكمل بناء الجسور التي بناها أهلنا وقيادتنا وخصوصاً الشهيد اللواء ابو احمد زيداني والتي كانت بلدة طيردبا لها مكانة مميزة عنده، وإننا اليوم نقوم بلفته كريمه مننا إليكم وسوف نبقى كما عاهدنا اللواء الشهيد ابو احمد ان يكون الدم اللبناني والفلسطيني واحد.


وكان وسوف يبقى تراب جبل عامل مجبول بدم الشهداء لبنان وفلسطين، ونعاهد الجميع ان تبقى أيادينا مفتوحة لجميع القرى بمساهمة جمعية التواصل اللبناني الفلسطيني.


وتحدث الأخ عبد الحليم ابو عياش شكرا الاخوة في بلدة طيردبا على الترحيب المميز وعن العلاقة الأخوية بين البلدات الجنوبية والمخيمات الفلسطينية مشيداً بمسيرة اللواء الفقيد ابو احمد زيداني الذي كان سباقاً إلى العلاقات الاخوية بين القرى الجنوبية والمخيمات وإننا اليوم نكمل مسيرة اللواء ابو احمد.


وشرح الاخ ابو عياش عن كيفية عمل وحدة التدخل الصحي


وتحدث نجل الشهيد اللواء المرحوم ابو احمد زيداني احمد زيداني  والمختار كامل جولاني والمسؤولة عن إدارة المستوصف الحاجة فاطمة جابر عن معنى العلاقة اللبنانية الفلسطينية سيما التي عمل اللواء زيداني على توطيدها. 


وفي نهاية اللقاء تم تقديم عينة من المواد الأولية الخاصة من قبل وحدة التدخل الصحي































































google-playkhamsatmostaqltradent