recent
أخبار الساخنة

اختيار أفضل مكان لبطاريات الطاقة الشمسية

الصفحة الرئيسية


 هذا سؤال يتداول بين الجميع عن أنسب مكان لوضع البطاريات به، وهل ارتفاع نسبة درجة الحرارة يؤثر على العمر الافتراضي للبطاريات أم لا، دعنا نتعرف على تفاصيل هذا الموضوع وكيف يمكن اختيار أفضل مكان لبطاريات الطاقة الشمسية.

تركيب البطاريات في مكان خاطئ

قد يلتجأ البعض على وضع بطاريات الطاقة الشمسية في مكان مفتوح تحت الألواح الشمسية مباشرة على أساس حمايته من أشعة الشمس المباشر، وهذا اعتقاد خاطئ لأنك لم تأخذ بعين الاعتبار مدى تضرر البطاريات من الغبار والأتربة ومياه الأمطار وارتفاع درجة حرارة، وأيضاً يمكن أن تتعرض البطاريات في فترة من فترات النهار إلى أشعة الشمس.

ليس هذا فقط بل يضع البعض الآخر بطاريات الطاقة الشمسية في غرفة النوم أو أي مكان كثير الحركة به، وخصوصاً بمكان قريب من حركة الأطفال الصغار، ونعلم أن البطاريات تشكل خطراً كبيراً على الأطفال عند تلاعبهم بأقطاب البطارية، وقد يؤدي ذلك إلى حدوث حرائق أو حدوث عطل في بعض أجزاء مكونات النظام الشمسي.

وننوه إلى أن البطاريات غير آمنه على الأطلاق، حيث يمكن أن تطلق غازات سامة أو حدوث انفجار فجائي ناتج عن التسرب أو أي خلل آخر، لذلك تجنب وضع البطاريات في مكان كثير الحركة، وأيضاً تنجب وضع الانفرتر أو الشاحن فوق البطاريات.

وكثيراً ما نرى أيضاً عند توصيل البطاريات عدم وجود جلدة حماية على كل قطب لتجنب تلامس أقطاب البطارية لأي سبب كان.

شروط اختيار أفضل مكان لبطاريات الطاقة الشمسيةيجب اختيار مكان في حدود 25 درجة مئوية.أن يكون المكان كافي لحجم عدد البطاريات.أن يكون المكان به تهوية جيدة وخالي من الرطوبة.تجنب وضع البطاريات بالقرب من متناول الأطفال أو المواد القابلة للاشتعال.يجب ترك مسافات بين البطاريات إذا كانت هناك أكثر من بطارية بالمكان.مراعاة تركيب البطاريات بالقرب من منظم الشحن أو انفرتر الطاقة الشمسية.إذا كان هناك عدد كبير البطاريات المراد توصيلها يفضل وضعها في غرفة صغيرة درجة حرارتها 25 درجة مئوية.

لذلك يجب الحرص على تجنب وضع البطاريات في مكان درجة حرارتها عالية بحدود 45 درجة مئوية لأن ذلك يقلل من عمر البطارية مؤدياً إلى تلفها خلال أقصر وقت ممكن بصرف النظر عن طريقة تركيبها واستخدامها.

google-playkhamsatmostaqltradent