recent
أخبار الساخنة

ال دحويش تزور ممثل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان السيد فتحي أبو العردات





زارت اللجنة المؤقته لآل دحويش ممثل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان السيد فتحي أبو العردات  في مكتبه الكائن فى مدينة صيدا صباح السبت ١٧ /٩/٢٠٢٢ , وتأتي الزيارة ضمن سلسلة زيارات تقوم بها العائلة في المنطقة لبعض الشخصيات والفعاليات والأحزاب, وتهدف الزيارة الى ترسيخ العلاقة ما بين آل دحويش ومنظمة التحرير الفلسطينية, ثم توجهت اللجنة من خلال ممثل المنظمة السيد فتحي ابو العردات الى السيد الرئيس محمود عباس ابو مازن رئيس دولة فلسطين ومنظمة التحرير الفلسطينية  بأسمى تحياتنا, معبرين عن تقديرنا العالي للدور الذي كنتم وما زلتم تقومون به على مستوى القضية الفلسطينية في الداخل والشتات من خلال منظمة التحرير الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني, ونحن في ال دحويش نشهد على الدور الكبير والمسؤولية الوطنية العالية التي تقودها منظمة التحرير في رعاية مصالح شعبنا الفلسطيني، ولهذا وغيره تستحقون شكرنا وتقديرنا.

تطرقت اللجنة الى قضية الموقوفين في أحداث المقبرة في مخيم البرج الشمالي والتي سقط من خلالها ثلاثة شهداء وعشرة جرحى, حيث تقدمت اللجنة بمذكرة جاء فيها البنود التالية :
أولا: إدانة واستنكار الحادثة الأليمة التي وقعت في مخيم برج الشمالي, معتبرين أن الشهداء الذين سقطوا في الحادث الأليم ما هم الا على طريق العودة والتحرير.
ثانيا: ان ال دحويش ومن منطلق إدانتهم لحادثة المقبرة متمسكون برفض أي شكل من اشكال العنف الداخلي بين مكونات المجتمع الفلسطيني.
ثالثا: إن إبقاء الموقوفين  دون محاكمة عادلة يخلق أجواء مشحونة ربما تتحول الى استفزازات متبادلة
رابعا: اننا في ال دحويش ملتزمين بالسقف القانوني ومؤمنين بعدالة ونزاهة القضاء اللبناني في التعاطي مع الوضع الفلسطيني بما تقتضيه المصلحة الوطنية .
وفي ختام اللقاء أكدت اللجنة على أننا كعائلة ملتزمين بحتمية اتخاذ العدالة مجراها وعلى أننا تحت سقف القانون وعلى ثقه عالية بالقضاء اللبناني باتخاذ الاجراءات القانونية المناسبة.



google-playkhamsatmostaqltradent