recent
أخبار الساخنة

جناة مجهولون وضـ ـحايا بالمئات….ظاهرة خطيرة تقتحـ.ـم لبنان !

الصفحة الرئيسية





بقلم مديرة التحرير : ساره منصور.
لا يكاد يمر يوم من دون أن نسمع خبراً عن الإمساك بدفعة من اللبنانيين وغيرهم الذين حاولوا الخروج من لبنان باتجاه أوروبا بحراً،هرباً من الضائقة الاقتصادية التي تعاني منها البلاد وتردّي الأوضاع الاجتماعية وتزايد معدّلات الفقر.
على ما يبدو انه مسلسل كامل الأجزاء وبانتاج درامي حزين ومخرجين يتمتعون ببصمات الاجـ.ـرام والتجارة بهموم الناس وأرواحهم وممتلكاتهم ،فالهروب من لبنان باتجاه الدول الأوروبية لم يتوقف، بالرغم من كارثة غرق أحد القوارب الكبيرة في البحر المتوسط قبالة مدينة طرابلس في أبريل الماضي وفقدان أكثر من 30 مهاجرا في البحر، وكالعادة الجنـ.ـاة "مجـ.ـهولون".

اليوم نناشد المسؤولين والاعلام اللبناني، هناك قارب على متنه 250 مهاجرا عالقون في عرض البحر دون غذاء وبلا مياه،وبحالة يرثى لها وهم يصـ.ـارعون المـ.ـوت ...
أين أنتم يا حكام لبنان أين أنتم يا زعماء طرابلس ؟
هل تنتظرون حتى يصبح هذا القارب كغيره من قوارب المـ.ـوت ولن يستطيع أحد استخراج من على متنه كما حصل في مركب المـ.ـوت التي لا ولن تنتهي قصته الا عند استخراج الجثـ.ـث من تحت المياه الاقليمية اللبنانية ؟
نناشدكم اليوم وان بقي جزء ولو بسيط من الضمير لديكم ،أن تتواصلوا مع الجهات المعنية الايطالية ،أغيثوا شبابنا وشاباتنا ،أغيثوا أطفال لبنان!
نريدهم أحياء لا جثـ.ـث نريدهم بصحة جيدة لا مفقودين...
أيها الاعلام اللبناني نناشدكم اليوم بأن تقوموا بحملات توعية عبر شاشاتكم ومواقع التواصل الاجتماعي في لبنان ،للحد من هذا الظاهرة الخطـ.ـيرة ،والتحذير من الهجرة غير الشرعية عبر قوارب المـ.ـوت ،وانعكاساتها وتحدياتها ، حدثوهم عن مئات لا بل الآلاف من المهاجرين الذين لقوا مصـ.ـرعهم أثناء عبورهم البحر الى الدول الأوروبية ،وعن امكانية تعرّض المهاجرين الى التـ.ـعنيف من قبل من يدّعون الانـ.ـسانية وحقوق الانسـ.ـان.
نناشدكم قبل فوات الأوان.
google-playkhamsatmostaqltradent