recent
أخبار الساخنة

*منظمة الصاعقةتشارك في ذكرى الامام المغيب موسى الصدر*



صور جنوب لبنان 
31/08/2022

شاركت منظمة الصاعقة على رأس وفد يتقدمه الرفيق أحمد الشيخ نائب أمين سر المنظمة وأمين سر منطقة صور مع عدد من أعضاء قيادة المنطقة 
وشارك في الاحتفال عشرات الالاف من جماهير حركة أمل والامام الصدر توافدوا الى المدينة من مختلف المناطق اللبنانية منذ ساعات الصباح وغصت بهم الشوارع المؤدية الى المدينة، وصولا الى باحة المهرجان الذي حضره ايضا وزير العدل في حكومة تصريف الاعمال هنري خوري ممثلا رئيس الجمهورية، وزير الداخلية بسام المولوي ممثلا رئيس الحكومة، نائب رئيس مجلس النواب الياس ابو صعب، رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد ممثلاً الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله، امين سر اللقاء الديمقراطي النائب هادي ابو الحسن ممثلاً رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي، النائب غسان عطالله ممثلا رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل ، نائب رئيس جمعية المشاريع الاسلامية النائب عدنان طرابلسي ، عائلة الامام السيد موسى الصدر والشيخ محمد يعقوب، سفير الجمهورية الاسلامية الايرانية مجتبى اماني همداني، سفير دولة فلسطين اشرف دبور، الامين القطري لحزب البعث العربي الاشتراكي علي حجازي على رأس وفد ، وفد من سفارة روسيا الاتحادية، ممثل مفتي الجمهورية اللبنانية المفتي سليم سوسان، نائب رئيس المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى الشيخ علي الخطيب، ممثل شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ غاندي مكارم، المفتي الجعفري الممتاز الشيخ احمد قبلان،  ممثل أية الله السيد علي السيستاني الحاج حامد الخفاف، وممثلون عن القيادات الروحية وحشد من النواب والوزراء الحاليون والسابقون، نائب رئيس المجلس الوطني الفلسطيني علي فيصل، ممثلون عن الفصائل والقوى الفلسطينية، مدير عام الامن العام اللواء عباس ابراهيم، ممثل العماد قائد الجيش اللواء مالك شمص وممثلون عن مختلف قادة الاجهزة الامنية وقضاة وفعاليات بلدية واختيارية واغترابية واقتصادية وتربوية ونقابية وحشود شعبية غصت بهم ساحة القسم في مدينة صور.
 

واستهل الاحتفال بالنشيد الوطني اللبناني ونشيد حركة أمل، عزفتهما الفرقة الموسيقية في كشافة الرسالة الاسلامية، ثم قدم الاحتفال نائب رئيس المكتب السياسي في حركة امل الشيخ حسن المصري بعدها القى الرئيس نبيه بري الكلمة التالية:


جئنا لنؤكد باسم حركة أمل موقفنا الثابت حيال جملة من العناوين والقضايا المحلية والإقليمية والدولية التالية:

- في قضية الإمام القائد السيد موسى الصدر ورفيقيه وبالرغم من الجمود الذي اعترى مسار التحقيق خلال السنوات الثلاث الماضية جراء الأوضاع الراهنة في لبنان وانعدام حالة الإستقرار الأمني والسياسي في ليبيا وتشظي السلطات وتعدد المرجعيات الأمنية والقضائية هناك .


في الشأن المتصل بترسيم الحدود البحرية مع فلسطين المحتلة وبعيداً عن الإستعراضات وتوزيع الشهادات بالدفاع عن الحقوق السيادية للبنان، “وعلى مين؟ علينا ؟ نحنا عم نوزع شهادات .

وفي هذا الإطار واليوم ومن موج بحر جماهير أمل.

“والبحر بالبحر يذكر”.. فمن المرفأ الذي أطلق فيه أمير البحر هشام فحص العنان لأشرعة مركبه في العشرون من أيار عام1997  ماخراً عباب الموج الى حدود الحلم مفجراً جسده الطاهر بإحدى بوارج العدو الإسرائيلي في بحر الناقورة مرسماً بنجيع أرجوان دمه حدود حلمنا وحقنا وسيادتنا التي لا تقبل التنازل ولا التفريط.


في القضية الفلسطينية بداية أتوجه بتحية اعتزاز وتقدير لشهداء المقاومة الفلسطينية في غزة وآخرهم تيسير الجعبري ورفاقه وقمر فلسطين الشهيد ابراهيم النابلسي وأخويه ونعتبر أن وصية النابلسي التي أودعها في ضمير الأمة بأن لا نفرط بالبندقية هي الأساس في جلب الحقوق وتحرير فلسطين .



واكد الشيخ بالمطالبة بعودة الامام المغيب ورفقيه،  وان الامام الصدر كان من الاوائل الذين طالبوا بالدفاع عن القضية الفلسطينية ولا يمكننا ان ننسى كلمة المعروفة (بجبتي وعمامتي سوف احمى القضية الفلسطينية).



google-playkhamsatmostaqltradent