recent
أخبار الساخنة

وقفة احتجاج امام مكتب مدير مخيم البرج الشمالي



نصرة المظلوم ونصرة صاحب الحق ..
نصرة الفقراء من أبناء مخيم البرج الشمالي

تداعى أهالي مخيم البرج الشمالي وقفة احتجاج أمام مكتب مدير خدمات الأونروا في مخيم البرج الشمالي ، وسط حضور شعبي حاشد ، ومشاركة فاعلة من اللجنة الشعبية والفصائل الفلسطينية، وشيخ جمعية المشاريع الخيرية ،

القى كلمة الاهالي الاخ ابو وسيم جمعة والتي أكد فيها على عدالة قضية ابن مخيم البرج الشمالي البروفيسور الدكتور أنور موسى وثباته وعزمه في وجه طغمة الفساد في الأونروا ، والوقوف في وجه القرار الجائر والظالم ، المعادي لكل أشكال حرية الرأي والتعبير ، هذا القرار من قبل ادارة الاونروا جاء على خلفية كم الأفواه ، عندما تناول البروفيسور والدكتور طغمة الفساد في ادارة الاونروا ، ولقد بدا واضحا و جليا للقاصي والداني ان عباءة ما يسمى بالخدمات الإنسانية وحق اللاجئين والسبل الكفيلة التي تضمنها القوانين الدولية ، أصبح اليوم إدارة قساة القلوب في قسم الصحة واضحين للعيان من خلال الإجراءات الغير قانونية بحق المرضى الفلسطينيين باعتماد قيمة العقود مع المستشفيات بقيمة ألف وخمسمائة ليرة لبنانية ، علما ان فاتورة المستشفيات تبلغ قيمتها على سعر الصرف بالسوق السوداء ، وغالبا هذه العقود غير واضحة المعالم ومبهمة ويترك المرضى على أبواب المستشفيات لعذابهم ، والاصعب من ذلك إجراء حرمان المجنسين من حقوقهم كلاجئين وهذا يوضع بخانة المشروع الامريكي الصهيوني الذي يحاول شطب أكبر عدد ممكن من اللاجئين ، مما يضع قسم الصحة أمام تساؤلات بأي حق وبأي صفة وعلى أي قاعدة اعتمدوا لحرمان شريحة كاملة من ابناء شعبنا الفلسطيني من حقهم الذي كفلته القوانين الدولية ؟ ومن حولهم لأخذ هذا الإجراء الظالم ؟

واليوم نستذكر القوانين الدولية الظالمة بحق شعبنا الفلسطيني منذ ما قبل النكبة وما تلاها ، نستذكر بهذا الشهر مجزرة تل الزعتر ، عندما بقرت البطون واغتصبت النساء وشق الرجال ابشع مجزرة بتاريخ البشرية على مراى ومسمع من العالم لم نسمع كلمة ادانة ولا اعتذار ولا محاكمة ، والمسلسل مستمر حيث لم يكتفوا بما قامت به أيدي جبهة الأعداء استكملت بمجزرة صبرا وشاتيلا ، وهي مستمرة وعلى مراى ومسمع العالم دمرت البيوت وقتل الأطفال بغزة الجريحة والمحاصرة ، والمسلسل مستمر نابلس والضفة الغربية ويطلبون منا ، ضبط النفس هذا الذي طلع معهم ، هذه هي العدالة الدولية . القتل واحد والتركيع واحد ويتكامل بمسلسل متناسق ومترابط مع بعضه البعض . يمنع على الفلسطينيين النشيد الوطني الفلسطيني بمدرسة، تمنع خارطة فلسطين ، حذفت كتب التاريخ والجغرافيا من مدارسنا . يعتز الصهيوني بنشيده المعمد بالدم والقتل ، ويمنع علينا نشيدنا وتاريخنا والكل مطأطأ الرأس ، يسمى علينا بالخطابات اننا مخيم الشهداء ونحن مخيم الفقراء والمظلومين ، يحرم البرج الشمالي المخيم الوحيد بدون ثانوية ، نحمد الله أن نتائج شهادة البريفيه كنا باخر مستوى كانت نسبة النجاح لا تتعدى ثلاثين بالمائة ، تدمير التعليم هو تدمير المجتمع . إذا كنا كما يقولون مخيم الشهداء فأهل الشهداء يكرموا وتقدم لهم الخدمات والمساعدة .

اليوم المطلوب محاسبة إدارة التربية والتعليم ، اليوم المطلوب طردهم بعد محاسبتهم لأنهم ارتكبوا جريمة بحق التعليم ، احتفلوا قبل أيام بنتائج شهادة البكالوريا والبالغ عددهم في الثانويتين في منطقة صور بعدد الطلاب الذين حالفهم الحظ بالوصول إلى هذه المرحلة والذين لم يتجاوز عددهم المائتين وخمسون طالبا وطالبة ، ولكن السؤال المخفي كم كان عددهم عندما تسجلوا في الصف الاول هل كانوا هذا العدد أم كانوا بالآلاف أين ذهبوا البقية ؟؟؟

يسألونك ان تكون حضاري من اين هذا المصطلح جاءو به ولماذا ؟ ومن وراء ذلك ؟

هذا مصطلح له علاقة بالتطبيع والترويض يعني برأيكم المدير العام ومدراء الاقسام ومدراء المناطق جهلة ولا يعرفون معاناة شعبنا بالمخيمات. يأتي أحدهم ويهمس بقربك همسا يا اخي خلي تحرككم حضاري وبعدين اكتب مذكرة وسلمها لهم ، والقضية سهلة وهيك بتنتهي القضية ، وبتعمل لقاء معهم وتتصور صورة وبينزل خبر وبترجع مبسوط انهم التقوا بك ، وبعدها يبدأ الحديث أنك التقيت بهم وكان اللقاء إيجابي جدا .

يا شعبنا المناضل والصابر والمظلوم ان ام الشهيد ابراهيم النابلسي هي عظمة شعبنا وان ام محمد شيخه هي عظمة شعبنا وهي الوسيلة الوحيدة لانتزاع حقوقنا من أيدي الظالمين ، بالظالمين ليس لهم هوية وإن كانوا يحملون بطاقة فلسطينية . البطاقة الفلسطينية هي أمانة وهي انتماء لفلسطين هي إخلاص وتفاني ونضال وغير ذلك لا تحدثوني على من يحمل بطاقة زرقاء ولا يخلص لها ، كيف يأتيهم النوم وتكون نسبة النجاح بالشهادة المتوسطة لا تتعدى أربعين بالمائة في مدارس الأونروا في لبنان ، كيف يأتيهم النوم والمرضى يصرخون ويذلون على أبواب المستشفيات كل يوم ، لماذا لا يتقاضوا رواتبهم على ألف وخمسمائة ليرة لبنانية ؟

كلمة اخيرة اود ان اقولها لو دامت لغيرك لما وصلت اليك

اخوكم ابو وسيم جمعة















google-playkhamsatmostaqltradent