recent
أخبار الساخنة

*احتفال التكريم للطلبة الفلسطينيين الناجحين بالشهادات الرسمية في البقاع الأوسط**يتحول مهرجاناً وعرساً وطنيا كبيراً*






*عبدالرحيم مراد. ستبقى فلسطين بوصلة كل احرار العالم*

*النائب حسن مراد: فلسطين قضيتنا المركزية والاحتلال حتما الى زوال وسأكون الداعم الأول لحقوق الفلسطينيين في لبنان.*

*يوسف أحمد:دربنا المقاومة ورهاننا على الشباب والأجيال الجديدة التي تحفر بنضالاتها وتضحياتها طريق العودة والنصر والحرية.*

بأجواء الفرح ومشاعر الانتصار والفخر، تحول الاحتفال التكريمي للطلبة الفلسطينيين الناجحين بالشهادات الرسمية في منطقة البقاع الأوسط، الذي نظمه اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني أشد والتجمع الديمقراطي للعاملين الأونروا ومنظمة مجد برعاية النائب حسن مراد، الى مهرجاناً وعرساً وطنيا وشعبيا وطلابياً فلسطينياً كبيراً، تميز بالحضور البارز للقيادات والقوى الفلسطينية واللبنانية والحشد الكبير للفعاليات والأهالي والطلاب الذين غص بهم ملعب المركز الثقافي الفلسطيني في بلدة سعدنايل.
وتقدم الحضور راعي الاحتفال النائب حسن مراد، رئيس الجامعة اللبنانية الدولية الوزير عبد الرحيم مراد، عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية ورئيس اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني في لبنان يوسف أحمد،عضو اللجنة المركزية للجبهة عبدالله كامل. وقيادة الجبهة في سعدنايل و برالياس وقادة الاحزاب والفصائل الفلسطينية واللبنانية وأمين سر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وحركة فتح فراس الحاج، فضيلة الشيخ علي الغزاوي مدير مؤسسات الأزهر  والشيخ أحمد القطان رئيس جمعية قولنا والعمل 
وعضو المجلس الوطني الفلسطيني محمد خالد مدير الانروا في مخيم الجليل الأستاذ ياسر الحاج  ورؤساء البلديات والمخاتير وقيادة اتحاد الشباب و التجمع الديمقراطي للعاملين بالانروا، واللجان الشعبية والمؤسسات الاهلية والتربوية ومدراء المدارس والمعلمين وفعاليات وطنية واجتماعية لبنانية وفلسطينية وحشد كبير من الطلاب  الأهالي.
بدأ الاحتفال بالنشيد اللبناني و الفلسطيني والوقوف دقيقة صمت تحية للشهداء، وكلمة ترحيبية من عضو قيادة التجمع الديمقراطي للعاملين في الانروا في البقاع علاء صالح. 
تحدث بداية *رئيس الجامعة اللبنانية الدولية الوزير عبد الرحيم مراد* فقال: إن فلسطين تسكن عقله ووجدانه، وسيبقى إلى جانب الشعب والقضية الفلسطينية التي عايش كل مراحل نضالها منذ النكبة الكبرى عام ١٩٤٨، وشاهد الجريمة التي ارتكبها الاحتلال بتجريده وتهجير آلاف الفلسطينيين بفعل المجازر الوحشية التي ارتكبها ، موجها التحية لأبطال المقاومة في الأراضي المحتلة صمودهم وتباثهَم وتحديهم للاحتلال وتمسكهم بالأرض.. مؤكدا بأن دماء الشهداء ستزهر نصرا وحرية والاحتلال حتما سيزول عن أرض فلسطين مهما بلغت وحشيته وجرائمه. 

ثم القى *راعي الاحتفال النائب حسن مراد* كلمة هنأ فيها الطلاب الفلسطينيين الناجحين بالشهادات الرسمية، معتبراً أن نجاحهم وتفوقهم هو انتصار للقضية الفلسطينية ونضال الشعب الفلسطيني الذي يقاوم بكل الوسائل من أجل استعادة حقوقه المشروعة . وأشاد بالصمود والمقاومة البطولية للشعب الفلسطيني في الأراضي الفلسطينية الذين يقدمون أروع ملاحم البطولة في مواجهة عدو عنصري وحشي يتقن فنون الإرهاب،وحيا الشهداء والاسرى والجرحى وكل القوى المقاومة التي تستبسل بشبابها ونسائها وشيوخها واطفالها في الدفاع عن الأرض والحقوق في وجه كيان غاصب محتل، واكد بأن القضية الفلسطينية ستبقى أم القضايا العربية، وقضيتنا المركزية لأننا شعب واحد في مواجهة الاحتلال والطغيان، ولن يستطيع العدو الصهيوني أن يسلب هذا الحق، وسنمضي في طريق المقاومة حتى يندحر الاحتلال عن الأرض الفلسطينية ويستعيد الشعب الفلسطيني كامل حقوقه الوطنية، مؤكداً على أهمية تعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية ونبذ الانقسام، وتحشيد كل الطاقات لجعل الاحتلال يدفع ثمن جرائمه وعدوانه. وأكد الالتزام باستمرار دعم حقوق اللاجئين الفلسطينيين في لبنان وضرورة توفير الحياة الكريمة لهم، بما يدعم صمودهم ونضالهَم من أجل حق العودة. 

ثم القى *رئيس اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني أشد في لبنان يوسف احمد* كلمة توجه فيها بالتهنئة للطلبة الفلسطينيين الذين نالوا النجاح والتفوق بفعل اصرارهم وإرادتهم على التمسك بسلاح العلم طريقا للتحرير وانتزاع الحقوق الوطنية، وأثنى على جهود المعلمين والإدارات والهيئات التربوية والاهالي التي بذلت خلال العام الدراسي رغم المشكلات التي واجهها المسار التعليمي،والتي تحتاج الى معالجة من خلال إيجاد الحلول المطلوبة والجذرية لاحتياجات المدارس والعاملين، وضرورة إجراء عملية تقييم شاملة ، وتوفير المواصلات للطلبة وسد الشواغر الوظيفية بعيداً عن المحسوبيات ووفقاً للكفاءة، واعادة النظر بنظام الترفيع الآلي، وتطوير كلية سبلين واعادة افتتاح المنامة الداخلية، ووضع استراتيجية علمية شاملة لضمان نجاح العام الدراسي الماضي والاستفادة من الثغرات والمشكلات التي حدثت وأثرت سلبا على تدني مستوى النجاح بالشهادة المتوسطة.


كما اكد على حق الطلاب بمتابعة دراستهم الجامعية ، مطالبا الأونروا باعادة تفعيل برنامج المنح الجامعية، والتعاون مع منظمة التحرير لبناء جامعة مجانية، ودعا إدارة صندوق الرئيس محمود عباس بالعمل على إلغاء الشروط التي تسبب بحرمان عدد كبير من الطلبة من الاستفادة من المساعدات التي يقدمها . وتوجه بالشكر لرئيس وإدارة الجامعة اللبنانية الدولية لما يقدمونه من دعم وتسهيلات للطلبة الفلسطينيين في فروع الجامعة.
وطالب كذلك الاونروا بالاسراع في تنفيذ خطة طوارىء اغاثية وصحية وتعليمية شاملة ومستدامة تلبي احتياجات اللاجئين في ظل الازمة المعيشية والاقتصادية الخانقة التي يعيشونها.

وتوجه أحمد بتحية الفخر والاعتزاز للشهداء والأسرى والجرحى وأبطال المقاومة على مساحة الأرض الفلسطينية ، مؤكداً بأن مواجهة السياسة العدوانية جرائم الاحتلال المتواصلة على شعبنا تتطلب تعزيز القيادة الوطنية الموحدة للمقاومة الشعبية، وجعل العدو يدفع ثمن سياساته العدوانية، وهذا يتطلب المبادرة فورا الى تطبيق قرارات المجلس المركزي بجميع عناصرها.

والقى *الأستاذ رمزي عليان كلمة باسم التجمع الديمقراطي للعاملين في الأونروا* فهنأ الطلاب وتوجه بالشكر لكل الهيئات التعليمية والمعلمين والموجهين وأولياء الأمور الذين بذلوا جهوداً كبيرة تكللت بالنجاح المتميز للطلاب الفلسطينيين في الشهادات الرسمية وخصوصا الثانوية، وحصول العديد منهم على مراتب متميزة على صعيد لبنان.
وشدد على اهمية التحصيل العلمي وضرورة معالجة كل المشكلات التي تعترض المسيرة التعليمية،مؤكداً على دور التجمع في الدفاع عن العاملين في الاونروا وأهمية الحفاظ على الأونروا ورفض تقليص خدماتها وبذل الجهد المطلوب لتطوير برامجها بما يتلاءم واحتياجات اللاجئين. 

*والقى الطالب على خلف  كلمة الناجحين* فشكرت راعي الاحتفال واتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني ومجد وتجمع العاملين على تكريمهم واهتمامهم بالتحصيل العلمي للطلاب، واثنت على جهود الطلبة لنيل النجاح والتفوق الذي جاء بفضل جهود المعلمين والأهل والهيئات التربوية، وأهدت نجاح الطلاب الى شعبنا في فلسطين والشهداء الذين يعمدون بدمائهم طريق النصر والعودة.

*اختتم الحفل بتكريم الوزير عبد الرحيم مراد* *والنائب حسن عبدالرحيم مراد.  ومديرة ثانوية الجرمق سعدنايل السيدة رجاء محمد  و مديرة مدرسة  الحوارت برالياس السيدة راوية العسكري  بدروع تكريمية*

*وتكريم الطلاب في كافة المراحل علوم. اقتصاد متوسط بشهادات ودروع تكريمية.*




google-playkhamsatmostaqltradent