recent
أخبار الساخنة

*مخيمات صور تنظم وقفات احتجاجية تنديداً بزيارة بايدن للمنطقة ومواقفة الداعمة لكيان الاحتلال*







تنديداً بزيارة الرئيس الامريكي جو بايدن للمنطقة، ورفضاً لمواقفه الداعمة لسياسات الاحتلال الصهيوني وجرائمه، واستنكاراً لسياسات الادارات الامريكية المتعاقبة المعادية للشعب الفلسطيني، وتطلعات جماهير امتينا العربية والإسلامية ، وتأكيداً على حق شعبنا في ممارسة كل اشكال النضال وفي مقدمتها المقاومة المسلحة سبيلاً للتحرير والعودة. وبدعوة *من (لجنة دعم المقاومة في فلسطين)*. 

نظمت اليوم  الجمعة وقفات احتجاجية في كل من مخيمات *(الرشيدية - البص - البرج الشمالي)* وقفات احتجاجية منددة  بزيارة بايدن واستهدافاتها، ومؤكدة على حق شعبنا وامتنا في مقاومة المخططات الهادفة لتصفية القضية الفلسطينية، والساعية الى تحقيق الاهداف الصهيو - امريكية في منطقتنا وفي مقدمتها حماية امن دولة الكيان الصهيوني والسيطرة على مقدرات شعوب َمنطقتنا ونهب ثرواتها. 

وحضر الوقفات الاحتجاجية ممثلين عن الأحزاب والفصائل اللبنانية والفلسطينية، واللجان، والمؤسسات، والفعاليات الاجتماعية والثقافية، وحشد من ابناء المخيمات، ورفعت خلالها الاعلام الفلسطينية والشعارات المنددة بالزيارة واستهدافاتها. 

 *ففي مخيم الرشيديه* نظمت وقفة احتجاجية بعد صلاه الجمعة امام مسجد فلسطين القى خلالها مسؤول العلاقات الفلسطينية في حركة امل - اقليم جبل عامل المهندس صدر الدين داوود كلمة الاحزاب اللبنانية. كما تحدث عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبيه لتحرير فلسطين في لبنان احمد مراد.

 *وفي مخيم البص* وعقب صلاة الجمعة تجمع المعتصمون امام مسجد حمزة والقى مسؤول العلاقات السياسية في حركة الجهاد الاسلامي في فلسطين في منطقه صور محمد عبد العال كلمة باسم المنظمين.   

 *وفي مخيم البرج الشمالي* تجمع المشاركون عقب صلاة الجمعة امام عيادة الانروا في المخيم والقى الاستاذ عصام فاخوري ممثل الشباب القومي العربي كلمة الاحزاب اللبنانية،  كما تحدث نائب المسؤول السياسي لحركة المقاومة الاسلامية (حماس) في منطقة صور، ومسؤولها في مخيم البرج الشمالي، الاخ محمود طه كلمة القوى المنظمة.

واكدت الكلمات رفض الشعب الفلسطيني بكل فئاته ومكوناته السياسية والاجتماعية، وفي كل اماكن اللجوء والشتات، وكذلك رفض احرار وشرفاء امتنا  لزيارة  بايدن للمنطقة واستهدافاتها، وما تمقض عنها من نتائج ومواقف وتداعيات مصيرية تهدد حاضر ومستقبل شعوب المنطقة. ونددت الكلمات بالانحياز الامريكي المطلق لدوله الكيان الغاصب. وحذرت كل من يراهن من أنظمة وكيانات على حيادية ونزاهة الموقف الأمريكي، بانهم سيدفعون حتماً ثمن تلك المراهنات والاوهام، مؤكدة ان كل اولئك المراهنون  على الادارة الامريكية لحماية عروشهم ومصالحهم وبناء تحالفات اقليمية وما يسمى (الناتو العربي) يشكل الكيان الصهيوني عموده الفقري سيكتشفون عاجلاً بانهم انما يراهنون على سراب واوهام لن ترى النور. 

ودعت الكلمات الى تعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية على قاعدة التمسك بالثوابت والحقوق الوطنية والتاريخية  للشعب الفلسطيني باعتبارها تشكل رافعة لبناء جبهة مقاومة عربية شاملة في مواجهة التطبيع وما سينتج عنه من  مخاطر مصيرية. وتستند الى كل القوى المحبة للخير والعدالة والانسانية في العالم. ودعت الى ضرورة قراءة الاحداث والمتغيرات الاقليمية والدولية في ضوء تنامي دور وقدرات محور المقاومة والتحديات الوجودية التي تواجهها دوله الكيان الصهيوني، وما نشهده اليوم من مخاض يمهد لولادة عالم جديد متعدد الاقطاب. 

 وشددت الكلمات على وحده نضال الشعبين اللبناني والفلسطيني في مواجهة العدو المشترك والمخاطر المصيرية التي تهدد الشعبين الشقيقين، وأكدت وقوف الشعب الفلسطيني في لبنان، بكل فئاته ومكوناته الى جانب شعب لبنان الشقيق وجيشه ومقاومته، في التصدي للحصار الجائر المفروض عليه وعلى حقه في استخدام كل وسائل المقاومة في تحرير ارضه ومياهه وثرواته ، وعلى حقه في استثمار ثرواته النفطية والغازية ومقاومة سعي الكيان الصهيوني سرقة  تلك الثروات. 

وختمت الكلمات بالتأكيد على التمسك بكامل حقوقنا المغتصبة، وعاهدت الشهداء على الاستمرار في رفع راية الكفاح والمقاومة حتى تحقيق الاهداف التي ارتقوا من اجلها، وتوجهت بالتحية الى الاسرى القابعين في زنازين الاحتلال والى ابناء شعبنا المنتفض  الصامد على ارض فلسطين حتى دحر الاحتلال واقامة دوله فلسطين على كامل التراب الوطني الفلسطيني.
















google-playkhamsatmostaqltradent