recent
أخبار الساخنة

الطبيب الفلسطيني الدكتور وليد مفيد البنا




 ترعرع في مدينة غزة و حصل على الثانوية العامة بدرجة الامتياز (%97) من مدرسة خليل الوزير. تخرج الدكتور وليد من كلية الطب في جامعة كولونيا بألمانيا (2009). وهو أخصائي في جراحة المخ والأعصاب في المستشفى الجامعي في مدينة آخن الألمانية (قسم جراحة المخ والأعصاب
 والعمود الفقري) ويعمل الآن مستشار طبي في هذا المجال.

حائز على لقب مخترع العرب 2018 بعد اختراعه لنظارة ذكية فائقة الدقة تحلل شبكية العين و تتنبأ بالجلطة الدماغية قبل حدوثها. في دراساته الدقيقة في مجال جراحة المخ والأعصاب، أثبت الدكتور وليد أن إجراء تحليل الأوعية الدموية على قاع العين للمرضى المصابين بالسكتة الدماغية يمكن بسهولة من التنبؤ بالجلطة الدماغية قبل حدوثها.

وقد تم نشر بحوثاته العلمية في أكبر المجلات العلمية وحصل بهذا المشروع على جائزة DGNI في 2017 كأفضل بحث علمي على مستوى ألمانيا بدرجة الامتياز. يقود الدكتور وليد قاعدة بيانات عالية الدقة للمرضى المصابين بنزيف في الدماغ (نزيف تحت العنكبوتية ،SAH). واستطاع وليد على جمع الخبرات العلمية من جامعة مينيسوتا في الولايات المتحدة الأمريكية (قسم علم الأعصاب) وجامعة كاليفورنيا ديفيس (مختبر EyePod) في الولايات المتحدة الأمريكية في السنوات الأخيرة. في 2018/2019 سوف يتم تكريم الدكتور وليد لاستقبال درجة البروفيسور (Assoc. Professor) في جامعة RWTH Aachen ذات السمعة المعروفة بمستواها العلمي على مستوى العالم.
google-playkhamsatmostaqltradent