recent
أخبار الساخنة

مهرجانٌ تكريميٌّ في مدينة صيدا بمناسبة الذِّكرى الخمسين لاستشهاد الكاتب غسان كنفاني




شاركت قيادة حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في منطقة صيدا بوفد تقدمه أمين سر الحركة في المنطقة اللواء ماهر شبايطة، وقيادة فصائل المنظمة، في المهرجان الثقافي الذي أقيم في مركز معروف سعد في صيدا.


المهرجان أقيم تحت عنوان "خمسون عامًا على اغتيال غسان كنفاني" نظمه المجلس الثقافي الجنوبي، وجمعية بيت المصور في لبنان، ومركز معروف سعد الثقافي، وجمعية التنمية للإنسان والبيئة، ومجموعة فلسطين، وبمشاركة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.

وقد تخلل المهرجان معرض طوابع حول "الشهيد غسان كنفاني، رسم الفنانة التشكيلية خولة الطفيلي، وتصميم الإعلامي كامل جابر، وخطوة الفنان علي عاصي، وإطلاق ميدالية مذهبة "خمسون عامًا على استشهاد غسان كنفاني" تصميم كامل جابر، ومنح الفنانة خولة الطفيلي ميدالية الشهيد غسان كنفاني، وتوقيع بورتريه للشهيد غسان كنفاني، وتوزيع الطابع البريدي على الحضور.

وشارك في التكريم النائب الدكتور أسامة سعد، والسيدة آني كنفاني، وممثلون عن الأحزاب والفصائل اللبنانية والفلسطينية، واللجان، والاتحادات، والمؤسسات، وفعاليات وشخصيات اجتماعية وثقافية.
وتخلل المهرجان كلمة للنائب الدكتور أسامة سعد، أشار فيها إلى أن غسان كنفاني كان مؤمنًا إيماناً صادقاً عميقاً بالقضية الفلسطينية، وبشعب فلسطين، هذا الشعب الصامد الشجاع الذي لا يزال منذ مائة عام يقدم قوافل الشهداء على طريق إنجاز أهدافه الوطنية، يدافع عن أرض فلسطين وعن القدس والمقدسات دون أن ييأس أو يكل أو يمل، مواجهاً الاستعمار الاستيطاني العنصري الصهيوني، ومتحدياً رعاته من القوى الاستعمارية العالمية، ومتصدياً للمتخاذلين والمتواطئين والمطبعين. مؤكدًا أن هذا الشعب لا بد له أن ينجح في تعزيز الوحدة الوطنية، وفي صوغ برنامج التحرر الوطني، ولا بد له أن يحقق الانتصار على الاحتلال وتحقيق التحرير والعودة والدولة المستقلة، مستشهدًا بمقولة غسان كنفاني: "سأظل أناضل لاسترجاع الوطن لأنه حقي وماضيّ ومستقبلي الوحيد، ولأن لي فيه شجرة وغيمة وظل وشمس تتوقد وغيوم تمطر الخصب، وجذور تستعصي على القلع".




















google-playkhamsatmostaqltradent