recent
أخبار الساخنة

*بيانٌ صادرٌ عن اتّحاد المعلّمينَ في لبنانَ*

الصفحة الرئيسية

الزّميلاتُ والزّملاءُ

مع نهايـة العام الدّراسيّ الحاليّ؛ يـسُرّ اتّحاد المعلّمينَ أن يُبـرق بأجمل التّحيّـة وأوفر التّقديـر إلى الكادر التّربويّ الذين سهـروا على انتـظام العمليّـة التّربويّـة في ظلّ ظـروفٍ صحّيّـة واقتصاديّـة صعبـة، ونخصّ بالذّكـر جميـع القائميـن على برنامج التّربيـة والتّعليـم، وإدارات التّعليم في المناطـق، ومديري المدارس، والهيئـات التّعليميّـة، ومُنسّـقي الوحدات، والمختصّـين التّربويّيـن، ومعلمي الدعم الدراسي، والمُشـرفين على برنامج الدّعم النّفس اجتماعيّ الذيـن واجهوا الصّعاب وتجاوزوا التّحدّيات من أجل توفيـر بيئة تعليميّة آمنـة ومُشجّعـة، راجيـن إلى اللّــه تعالى أن تتكلّل هذه الجهـود بالنّجاح والتّميّـز لجميـع طلّابنا في الشّـهادات الرّسميّـة.

ونرجـو أن تكون هذه الإجازة الصّيفيّـة إجازة مُريـحة لكم، عسى أن يكون العام الدّراسيّ القادم أكثر استقرارًا ويحمـل انفراجات واسـعة وآمـالًا عريضـة.

*الزّميلاتُ والزّملاءُ*

▪️لقد طالعتنـا إدارة الأنروا بتوجيـه رسائـل فصل لـ ٧٨ معلّـمًا من المعلّمين المُنتسبين إلى برنامج الدّعم المدرسيّ وقبلها ٩ آخرين. وهذا قرار مرفـوض بالنّسـبة لنا، لأنّه يفتقد للمعايير المهنيّة والأخلاقيّة، هذا على الرّغم من أنّنا طرحـنا العديد من الأفكار أمام المدير العامّ بخصوص مُعالجـة هذا الملفّ، ولكنّها لم تلـقَ آذانًا صاغيـةً منه ومن فريقـه. 

وقد تمّ إرسـال إيميل رسميّ يوم أمـس بهذه القضيّـة لمعالجة الموضوع على أُسسٍ سليـمة، *وفي حال لم يتمّ التّجاوب معنـا فنحن ذاهبون إلى تحرّكات ميدانيّـة تصل لاغلاق المكتب الاقليمي*. 

▪️كما طالعتنا الإدارة بفصل المُوظّف ولاء العُمري من دون وجـه حقّ ومن دون إنذاره بشكلٍ مسـبقٍ كما تنصّ القوانين ذات الصّلة، علماً أنّه يوجد مكان شاغـر في مركـز سبليـن المهنيّ يتطابق مع مواصفاتـه الوظيفيّة، ويُمكن مُعالجـة الموضوع بإجراء ترتيبات داخليّة ينتقل بموجبها إلى الوظيـفة الجديدة. وقد تمّ إرسـال إيميل رسميّ أيضا بهذا الشّأن لحل الموضوع. 

▪️كما نتسـاءل حول أسـباب التّأخّر في البتّ في قضيّة المعلّمتين إيمان الجوراني وسمـاهر وهبي فيما يتعلّق بموضوع العقاب البدنيّ، علمًا أنّ لجنـة التّحقيق قد انتهت من عملها منذ فترة طويـلة، فأيـن القرار النّهائـيّ الذي توصّلـت إليه الادارة؟ *والمطلوب من المدير العام حسم هذه القضايا عاجلا ويكفي الضغط الذي سببه قرار الوقف على المعلمتين وعائلتهما*.

▪️أخيـرًا، نستهجـن قرار إدارة الأنروا بنيّتـها طرح قائمـة روسـتر جديد على الرّغم من وجود روسـتر سابـق لا يزال ساريـًا حتّى اللّحظة. فما الهدف التّربويّ من هذا التّداخـل في القوائـم؟ ولـمَ هذا الإرباكَ غير المفهـوم في اتّخاذ القرارات؟وعليه نرى ان طرح روسترات جديدة سيسبب ارباك للموجود وعليه المطلوب طرح روسترات غير موجودة في المناطق ولا داعي لهذا الارباك وكذلك نطالب باعتماد روستر لمادة الحاسوب لما لها اهمية علمية واضحة في ظل التطور الحاصل والحاجة الماسة لمدرس حاسوب وذلك بعد ان تم اعتماد روستر لمادة التربية الاسلامية بناء لمطالبات الاتحاد .

*الزّميلاتُ والزّملاءُ*

كلّ عامٍ وأنتم بألف خيرٍ لكم وعائلاتـكم، أمنياتنا لكم بعطلة صيفيّة هادئـة، وعسـى نلقاكـم على خير وعافيـة في العام القادم.

*اتّحاد المعلّمينَ في لبنانَ*
*بيروت في ١ تمّوز ٢٠٢٢*
google-playkhamsatmostaqltradent