recent
أخبار الساخنة

مسيرة في عين الحلوة لمواجهة تقليصات الأونروا







نظم الحراك الفلسطيني الموحَّد المستقل في مخيم عين الحلوة مسيرة احتجاجية ضد لامبالاة وكالة الأونروا تجاه اللاجئين الفلسطينيين في لبنان ، وعدم السعي الجاد منها لتحسين أوضاعهم.



وشارك في المسيرة حشد من أبناء المخيم من الشباب والنساء والأطفال، الذين رفعوا الأعلام الفلسطينية ولافتات تطالب بحق العودة إلى فلسطين وتحميل الأونروا المسؤولية الكاملة عن معاناة الناس، داعين ولإقرار مساعدات عاجلة دائمة لكل اللاجئين ضمن خطة طوارئ شاملة، مطالبين برحيل المفوض العام فيليب لازاريني بعد تصريحاته الأخيرة.

وانطلقت المسيرة من أمام مفرق سوق الخضار الشارع الفوقاني وصولا الى مكتب مدير خدمات الأونروا الأستاذ عبد الناصر السعدي حيث تم تنفيذ إعتصام أمامه.

وقد جاء الحراك الفلسطيني بعد قرار بتفعيل نشاطه وتحركاته المطلبية الشعبية داخل عدد من المخيمات للضغط على الوكالة والمانحين ولتحريك الشارع الفلسطيني على المستويين السياسي والشعبي لمواجهة خطر التحديات القادمة، خصوصاً بعد حديث المفوض العام للاونروا لازاريني وتلويحه عن نقل عدد من خدمات الأونروا لهيئات دولية خاصة أن هناك مؤتمراً سيُعقد في بيروت ، بحضور ممثلين عن الدول المانحة والداعمة وعدد من الهيئات والجهات اللبنانية.

والقى الناشط ابراهيم ميعاري ابو الحن كلمة باسم الحراك تحدث فيها عن خطورة المرحلة وصعوبتها بشأن اللاجئين وعن زيادة التحركات الإحتجاجية بشكل تصعيدي ومكثف، مطالباً القوى السياسية الفلسطينية باعتبارها المسؤولة والممثلة للشعب بالعمل الجدي الميداني والتحرك بعيداً عن لغة البيانات والخطابات وعن التجاذبات الفصائلية الضيقة، وأنه من المعيب السكوت عن حقنا ونعد بالنزول للاعتصام امام مكان المؤتمر في بيروت ، فإما تحقيق المطالب والحقوق وإما ذاهبون إلى فوضى بالشارع الفلسطيني بسبب الجوع واللامبالاة.

google-playkhamsatmostaqltradent