recent
أخبار الساخنة

*عرس نقابي للتجمع الديمقراطي للعاملين في الانروا/الشمال*بعنوان: معا لحماية الانروا والتصدي لإنهائها معا للدفاع عن حقوق وكرامة الموظفين*





🟪🟪 بحضور رئيس التجمع في لبنان الاستاذ رائف أحمد، ومشاركة وفد من إتحاد العاملين/لائحة العودة والكرامة في الشمال، التجمع الديمقراطي للعاملين في الأونروا/الشمال، يعقد جمعيته العمومية، في مخيم نهر البارد،  يوم السبت 18/6/2022,  بحضور عدد كبير من العاملين (عمال, وخدمات, ومعلمين) من منطقة الشمال.

🟥 *في الافتتاح، رحب مسؤول التجمع في الشمال، الأستاذ خالد علي، بالحضور، ووجه التحية والتقدير والشكر والعرفان بالجميل، لكل العاملين في الأونروا، الذين يواجهون تحديات الوضع المعيشي الصعب من جهة، والضغوطات المجحفة بحق الموظفين من جهة ثانية.*
واضاف: ان التجمع الديمقراطي، سيخوض الإنتخابات تحت شعار واحد، الحفاظ على الانروا، وحماية مكتسبات الموظفين، لأن المشروع التآمري يستهدف إنهاء الانروا من مدخل تجميد التوظيف والتعدي على حقوق العاملين.
🟨 *ثم ألقى الاستاذ حاتم أسعد كلمة باسم لائحة العودة والكرامة وجه فيها التحية للتجمع وكافة العاملين، مثمنا جهود التجمع المميزة، ومؤكدا التحالف النقابي الوطني مع التجمع من أجل تشكيل إتحاد فاعل وقوي يعمل لتحقيق أهداف العاملين وتحسين أوضاع شعبنا.* 
🟦 *بعدها تحدث رئيس التجمع في لبنان الاستاذ رائف أحمد، بمداخلة شاملة، تناولت برنامج عمل التجمع وتوجهاته حول مختلف قضايا العاملين ومستقبل الانروا والتحديات القادمة على صعيد انتخابات إتحاد الموظفين.* 
🟦 مؤكداً استمرار التجمع مسيرته النقابية التاريخية المشرفة في التصدي للتجاوزات وهدر حقوق العاملين، ومن أجل تحسين ظروفهم، وأمنهم وأمانهم الوظيفي.

🔴 *بعدها إنتقل المشاركون إلى جلسة داخلية جرى خلالها نقاش وحوار ومداخلات للمشاركين،أكدت على:*
🔷١- أهمية الحفاظ على الانروا وتطوير تقديماتها لأبناء شعبنا.
🔷٢- ضرورة تفعيل العمل النقابي والتحركات الشعبية للحفاظ على الأنروا وتقديماتها لحين إنجاز حق العودة وتطبيق القرار الدولي 194. 
🔷٣- تكثيف الضغوط النقابية والشعبية والوطنية على الانروا من أجل وقف تقليصاتها والتراجع عن إجراءاتها المجحفة بحق العاملين وأبناء شعبنا.
🔴 *هذا وثمن المجتمعون دور التجمع وكوادره في معركة الدفاع عن قضايا العاملين في الانروا، وآحقاق حقوق شعبنا في الحصول على افضل الخدمات. وكذلك لموظفينا خصوصا في معركة الدفاع عن الرواتب، وضرورة تراجع الأونروا عن كافة الإجراءات التي اتخذتها بحق العاملين، وشكلت تهديدا لأمنهم الوظيفي،خاصة التهديد المستمر بالرواتب،والاجازة الاستثنائية،وزيادة مساهمة الأونروا بالمدخرات،والتحويل من X إلى A* 
🔴 تثبيت المياومين، والعمال، والدعم، ودار المعلمين، والروسترات ،والمرشدين، ومشرفي برنامج الإيميس، وضرورة حل موضوع المعلمين التسعة، وتوظيف الكتبة، وضرورة إعطاء بدل الإيجار لموظفي نهر البارد، وضرورة تطوير مركز سبلين في الشمال وغيرها من القضايا التي تهم الموظفين في كافة القطاعات. 
🔴 عدم إلقاء مهام جديدة على كاهل المعلمين، والتخفيف عنهم، بدل تحميلهم أعباء جديدة. 

🔴 وختاما، دعا التجمع إلى إجراء الاستحقاق الديمقراطي لانتخابات إتحاد العاملين في الانروا في أقرب وقت وفق الدستور. 
🔴 *وأكد التجمع ضرورة دعم واسناد لوائح التجمع وحلفائه الذين يخوصون هذا الاستحقاق الديمقراطي على قاعدة الانجازات التي تم تحقيقها والجهوذ المبذولة لتحقيق ما أمكن من المطالب*.

🔴 معاهدا شعبنا الفلسطيني، وكافة العاملين على الاستمرار في نهج التصدي لاجراءات الادارة والدفاع عن حقوق العاملين في كافة المجالات النقابية المحقة، وصولا الى تحقيق الامان الوظيفي والعيش الكريم والاستشفاء اللائق.

*🟦التجمع الديموقراطي العاملين في الأونروا* 
*السبت : 18/6/2022*



google-playkhamsatmostaqltradent