recent
أخبار الساخنة

الأمين العام للاتحاد العام لعمال فلسطين وأمين سر اتحاد نقابات عمال فلسطين- فرع لبنان يلتقيان رئيس الاتحاد العمالي العام في بيروت


التقى الأمين العام للاتحاد العام لعمال فلسطين عبد القادر عبد الله، وأمين سر اتحاد نقابات عمال فلسطين- فرع لبنان غسان بقاعي، ونائب أمين السر ناصر ميعاري، وعضوي القيادة اليومية عبدالعزيز رشيد علي، وسليمان أحمد الحج، رئيس الاتحاد العمالي العام في لبنان الدكتور بشارة الأسمر، وأعضاء المكتب التنفيذي والسيدين جورج حرب وجوزيف الحداد  في مقر الاتحاد العمالي العام في بيروت، وذلك اليوم الإثنين ٦/٦/٢٠٢٢.
 جاء اللقاء للتباحث حول مستجدات الوضع الراهن  لسياسة سلطة الاحتلال الإسرائيلية التي تضرب القوانين والأعراف الدولية بعرض الحائط من خلال الاستقواء بالولايات المتحدة التي تكيل القضايا والنزاعات الدولية بمكيالين.
حيث تم بحث الانتهاكات الإسرائيلية الدائمة في الأراضي الفلسطينية من استباحة المقدسات الإسلامية والمسيحية، وتدنيس للأراضي المقدسة، وما جرى في مسيرة الأعلام في 29 / 5 /2022‪  بحراسة آلاف الجنود الصهاينة وما شكله هذا الحدث من استفزاز لمشاعر المسلمين والمسيحيين كافة. وما يجري اليوم على الحدود البحرية اللبنانية الفلسطينية والنقاط البحرية المتنازع عليها واستجرار منصة  التنقيب عن الغاز في كاريش، والذي يشكل إعتداء" على الدولة اللبنانية وخرقًا واضحًا لأمن واستقرار المنطقة في ظل تعاظم الاهتمام الدولي بما يجري بين روسيا واوكرانيا وتبعاته.

وركز المجتمعون على عدم الالتفات لما يجري في فلسطين ولبنان من انتهاكات صهيونية التي تطال الشجر والبشر والحجر  والتي تمثلت بالاغتيالات الميدانية للأطفال والنساء والمعوقين وجرف الاراضي وبناء المستوطنات والتطهير العرقي الذي تتعرض له بلدات القدس والخليل.
مشيدين بالعمليات البطولية الأخيرة التي سطرها الشهداء الأبطال ليرسموا بدمائهم أمل التحرير والعودة، وبدور المرابطين في الأقصى الشريف من الرجال والنساء دفاعًا عن المقدسات ورفضًا لتدنيس قطعان المستوطنين لها. 
محملين المجتمع الدولي مسؤولياته تجاه ما يجري ونتائجه، 
وتم البحث أيضًا في تردي الأوضاع الاقتصادية وانعكاساتها المعيشية على كل من يعيش في لبنان، وارتفاع الأسعار وتدني الاجور وزيادة نسبة البطالة التي وصلت الى أعلى مستوياتها، وزيادة نسبة الفقر في ظل تراجع خدمات "الأونروا" للشعب الفلسطيني اللاجئ.



google-playkhamsatmostaqltradent