recent
أخبار الساخنة

بيان صادر عن مشايخ مخيمي البارد والبداوي

الصفحة الرئيسية

بسم الله الرحمن الرحيم

*لوقف الأنشطة التي تتعارض مع قيم ديننا وأصالة شعبنا المحافظ.*

 بيان صادر عن مشايخ مخيمي البارد والبداوي.

في الوقت الذي يخوض شعبنا معركة الدفاع عن الارض والمقدسات والكرامة، تطل علينا مؤسسات تقيم انشطة تتعارض مع ديننا وقيم وثقافة وأصالة شعبنا، لذا يهم اصحاب الفضيلة المشايخ ان يؤكدوا على ما يلي:
١-نعلن اننا خلف سماحة مفتي الجمهورية، د. الشيخ عبد اللطيف دريان في رفضه كل محاولات تمرير او تشريع الشذوذ الجنسي، والزواج اللاديني (المدني).
٢-نثمن بيان الفصائل الفلسطينية واللجنة الشعبية، والمدافع عن قيم ديننا وأصالة شعبنا.
٣-نرفض الانشطة المختلطة، والتي تهدف الى كسر الضوابط والقواعد الشرعية في التعامل بين الجنسين، والتأسيس والتمهيد لإقامة علاقات غير شرعية.
٤-نرفض الترويج للافكار المخالفة للشريعة الاسلامية مثل: (المساواة بين الجنسين)، (الشذوذ الجنسي)، (المثلية)، (سيداو)، (حرية الزنا)، وغيرها.. ما يشجع على التمرد على الشرع الاسلامي، وعلى الاهل والازواج.
٥-إن الاسلام قد كرم المرأة وصان كرامتها ورفع من شأنها، وفرض لها حقوقا، وفرض عليها واجبات، ولكن ذلك لا يعني إلغاء الفروق في الخلقة، والتكاليف والواجبات. 
٦-نرفض استغلال حاجة وفقر شعبنا، وانهيار الوضع الاقتصادي، وابتزازنا على حساب ديننا وقيمنا وثقافتنا، عبر هذا الدعم المشروط والبرامج المشبوهة.
٧-ان ثقافة الأصالة والشرف، والغيرة على الاعراض، وحماية المرأة من تلك الذئاب المفترسة، جزء من ثقافة شعبنا وقيم ديننا.
وان هذه المؤسسات المشبوهة، ومن يمولها، يريدون تشويه الهوية والثقافة.
٨-نستغرب التمويل السخي لمثل تلك البرامج، بينما يعاني شعبنا الفقر والبطالة، وتراجع خدمات الطبابة والاغاثة والتوظيف.
٩- ندعو أولياء الأمور إلى تسجيل أولادهم ذكورا واناثا في الدورات الصيفية القرآنية في المساجد والمراكز كبديل عن المؤسسات المشبوهة.
١٠-ندعو الفعاليات والمؤسسات واللجان والاندية والأهل إلى تحمل مسؤوليتهم الدينية والاخلاقية في الحفاظ على شعائر الدين، وقيم وأعراف مجتمعنا وما زرعه فينا الأجداد والآباء، والتي تمثل حصنا للأجيال، وإرثا نعتز به.
١١-نتوجه بالشكر للفعاليات والشباب الغيور على دينه، لتأييدهم موقف المشايخ واستعدادهم لعمل ما يحفظ مخيماتنا من المشاريع المشبوهة.

مشايخ مخيمي البارد والبداوي في ٢٨ / ٦/ ٢٠٢٢م.
google-playkhamsatmostaqltradent