recent
أخبار الساخنة

*حملة طبية وأدوية مجانية مستشفى الهمشري ووحدة التدخل الصحي في مخيمات منطقة صور وبدعم من بيت المال*




منطقة صور 11-06-2022
محمد سليمان عبد الرازق



في إطار الحملات الطبية التي تنفذها جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني جهاز الإسعاف والطوارئ وحدة التدخل الصحي في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان بدعم الأدوية من بيت المال متشيغن «أمريكا» لتطال كل الجنسيات دون تمييز.


قامت وحدة التدخل الصحي في مخيمات وتجمعات منطقة صور يوم طبي مجاني في المخيمات الثلاث في مخيمات منطقة صور (مخيم البص - مخيم الرشيدية - مخيم البرج الشمالي).


حيث شملت أطباء ذوي كفاءة عالية ، هناك طبيب قلب وشرايين ، وطبيب صدر وحساسية ، وطبيب أطفال ، وطبيب عظام ، وطبيب جهاز هضمي ،بالإضافة إلى أطباء صحة عامة وعدد من الممرضين والمسعفين التابعين لوحدة الإسعاف والطوارئ ووحدة التدخل الصحي في مخيمات وتجمعات منطقة صور.


البداية كانت في مخيم الرشيدية حيث توافد المرضى إلى قاعة الشهيد فيصل الحسيني من الساعة ١٠ صباحاً حتى الثانية ظهراً حيث تم معاينة 650 مريض من رجال ونساء وأطفال وتم تقديم الدواء للمرضى مجاناً.


وفي مخيم البرج الشمالي حيث توافد المرضى إلى قاعة عمر عبد الكريم من الساعة ١٠ صباحاً حتى الثانية ظهراً حيث تم معاينة 425 مريض من رجال ونساء وأطفال وتم تقديم الدواء للمرضى مجاناً.


وفي مخيم البص حيث توافد المرضى إلى مجمع الشهيد ياسر عرفات قاعة الشهيد محمود سالم من الساعة ١٠ صباحاً حتى الثانية ظهراً حيث تم معاينة 295 مريض من رجال ونساء وأطفال وتم تقديم الدواء للمرضى مجاناً.


الحملة التي انتهت اليوم في مخيمات منطقة صور وسوف تستكمل باليومين القادمين وتمتد لتشمل تجمعات الساحل في منطقة صور.

وتقدم بالشكر والعرفان للمهندس هاني سالم مدير بيت المال على الجهد الكبير الذي قام به من أجل توفير الأدوية للمرضى

وقد كان لهذه الحملات الأثر الطيب لدى الأهالي الذين عبروا عن شكرهم وامتنانهم وحدة التدخل الصحي في مخيمات وتجمعات منطقة صور من خلال تخفيف الأعباء الاقتصادية في ظل ارتفاع كشفية الأطباء وارتفاع أسعار الأدوية الخالية.

وتقدم الاخ عبد الحليم ابو عياش الشكر الى بيت المال في متشيغن أمريكا وبشخص المهندس هاني سالم وكما شكر الاخوة في مؤسسة الرعاية الاسلامية في لبنان على تسهيل تسليم الادوية وعلى جميع الجهود التي بذلوها 

ووبدوره الاخ علي الجمل شكر كل من قدم وساهم في تقديم هذه الادوية والشكر موصول الى الاخوة في جمعية الاحمر الفلسطيني وحدة الاسعاف والطوارئ  بشخص الدكتور زيادة ابو العنيين على التعاون المستمر في كافة المجالات لاخدمة ابناء شعبنا بالتعاون مع وحدة التدخل الصحي في مخيمات وتجمعات منطقة صور


الصور من مخيم البص



















الصور من مخيم الرشيدية












الصور من مخيم البرج الشمالي



















google-playkhamsatmostaqltradent