recent
أخبار الساخنة

مؤسسة التعاون تقدم رزمة مشاريع لصالح اللاجئين في المخيمات الفلسطينية






اعلن عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين د. احمد ابو هولي خلال لقاء عقده أمس بمقر السفارة الفلسطينية في لبنان، عن رزمة مشاريع مقدمة من مؤسسة التعاون بقيمة 600 الف دينار كويتي اي ما يعادل 2 مليون دولار لصالح اللاجئين الفلسطينيين المقيمين في المخيمات اللبنانية بتمويل من الصندوق العربي للأنماء الاقتصادي والاجتماعي في الكويت والتي تم اعتمادها من رئيس الوزراء الفلسطيني د. محمد اشتيه .

واوضح د. ابو هولي خلال اللقاء الذي حضره أمناء سر المناطق واللجان الشعبية في المخيمات اللبنانية، أن "المشاريع المعتمدة شملت سبعة مشاريع تصب في خدمة اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، تمثلت في دعم التعليم الجامعي للطلبة الفلسطينية الفقراء بقيمة 130 الف دينار كويتي، ودعم خدمات غسيل الكلى لمرضى الفشل الكلوي بقيمة 140 الف دينار كويتي، ودعم الاستشفاء للمرضى المقيمين في المخيمات الفلسطينية بقيمة 100 الف دينار كويتي، وتوفير التجهيزات الطبية للعيادات والمراكز الصحية في المخيمات بقيمة 100 الف دينار كويتي، ودعم الانشطة الثقافية في المخيمات الفلسطينية بقيمة 50 الف دينار كويتي وتجهيز المراكز التدريبي للهيئة النسائية للرعاية والتواصل الاجتماعي بقيمة 30 الف دينار كويتي" .

واكد أبوهولي على رفضه لتصريحات مفوض عام الاونروا فيليب لازاريني حول تعزيز وتوسيع الشراكات مع منظمة الأمم المتحدة لتقديم الخدمات للاجئين الفلسطينيين نيابة عن الاونروا وتحت اشرافها ، لافتا الى ان هناك موقف موحد رسمي وشعبي وعربي رافض لهذه التصريحات التي لا تحمل سوى معنى واحد هو تفريع الاونروا من مهامها المحددة بالقرار 302 ، ونزع البعد السياسي عنها تمهيداً الى تفكيكها وانهاء دورها .

ومن جهتهم اكد امناء سر المناطق واللجان الشعبية في المخيمات الفلسطينية رفضهم لمحاولات انهاء الأونروا من خلال طرح الشراكات ونقل الصلاحيات للمنظمات الدولية .

google-playkhamsatmostaqltradent