recent
أخبار الساخنة

نائب المفوض العام للأونروا ورئيس لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني يزوران مخيم نهر البارد*




🇵🇸 *اخبار المخيمات الفلسطينية*🇵🇸

*مخيم نهر البارد||*

زارت نائب المفوض العام للأونروا السيدة ليني ستينسيث ورئيس لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني الدكتور باسل الحسن اليوم مخيم نهر البارد برفقة مدير شؤون الأونروا في لبنان السيد كلاوديو كوردوني.
تم إطلاع الوفد على عملية إعادة الإعمار الجارية وعلى أعمال إعادة الإعمار الحالية في البلوكين N56 و N57 والتحديات التي تواجه هذه العملية. زار الوفد المباني التي أعيد بناؤها في بلوك N55 ، والتقى بعائلة عادت مؤخرًا إلى منزلها N55.9 الذي أعيد بناؤه، وناقش الوفد مع العائلة ظروفها المعيشية. شكرت العائلة الأونروا لمساعدتها بالعودة إلى المنزل الجديد وأعربت عن أملها في أن تتمكن العائلات النازحة المتبقية من العودة إلى منازلها في القريب العاجل.
كما التقى الوفد بمجموعة من اللاجئين الفلسطينيين الشباب من لبنان الذين تحدثوا عن دراستهم وإحباطهم بسبب القيود المفروضة على الحق في العمل وغياب فرص العمل وانعدام الأمل. كما التقى الوفد بممثلي الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية والحراك الذين طالبوا بزيادة الدعم من قبل الوكالة والسلطات اللبنانية.
 أعادت السيدة ستينسيث والدكتور الحسن التأكيد على دعمهما للاجئين الفلسطينيين والأونروا، مسلطين الضوء على الاهتمام المتزايد للدول المانحة بالوضع في لبنان خلال اجتماع اللجنة الاستشارية للأونروا الذي عقد الأسبوع الماضي في بيروت. وعبرت السيدة ستينسيث والدكتورالحسن عن تضامنهما بشكل خاص مع الشباب وعن التزامهما بالعمل على ضمان تمتعهم بحقوقهم، ولا سيما الحق في العمل.
 هناك حاجة إلى ما مجموعه 39 مليون دولار أمريكي لاستكمال إعادة إعمار المخيم. وقد طالبت السيدة ستينسيث والدكتور الحسن بتأمين هذا المبلغ في أسرع وقت ممكن. يذكر انه في حال تم تأمين هذا المبلغ المتبقي سيتم إكمال المشروع في غضون عامين.

google-playkhamsatmostaqltradent