recent
أخبار الساخنة

وفد من جمعيّة المشاريع الخيريّة الإسلاميّة في بلدة البازورية.








    لمن لا يعرفهم فهم في المقام الأول في الإلتزام الديني المنفتح، ولمن سَمِعَ عنهم يُدرِك بأنهم من خيرة الجمعيّات المُتَوغِّلة في المجتمع وبكل التفاصيل، ولمن لم يتقرّب منهم فهو الخاسر الكبير لفقدانه وجودهم بينه ولمن حوله.

    هم جمعيّة أثبتت وعلى مر الوقت والزمان قُربهم من الناس وعلى مختلف أطيافهم وأفكارهم وآرائهم سياسيّة كانت او دينيّة او إجتماعيّة وبتنوّع الثقافات لديهم على أن يكون هناك توافق وإلتزام بما يؤمنون به من عيش مشترك يجمعهم معهم تحت سقف الدولة الواحدة والقضيّة الوطنيّة الواضحة المعالم تحت عباءة قانون التعامل بالند وعلى أساس إنساني لا يختلف مع مبادئهم الدينيّة ومواثيق جمعيّة  والفاتحة ذراعيّها للجميع.

    زار وفد من جمعيّة المشاريع الخيريّة الإسلاميّة بلدة البازورية لدار السيّد المهندس سمير الحسيني فيها، برئاسة مسؤولها في محافظة الجنوب وأقضيته سماحة "الشيخ بسام أبو شقير" مع سماحة "الشيخ محسن سالم" الرجل الفاضل والوقور، يرافقهما سماحة الشيخ علي والأخ الكريم الحاج فهد مع الأخ الحبيب أبو بلال.

    لقاء دوري مُعتاد من الجمعيّة لدارهم في بلدتهم ألتي أحبّتهم واحبّوها لما لأهلها وناسها من مودّة ومعزّة خاصة وتقدير لهم لمشاركتهم الدائمة في أفراحهم وأطراحهم.
    
    زيارة كانت بداية لتهنئة المهندس الحسيني على نيله الدكتوراه الفخريّة ولتخرّج نجله من الطب العام ونيله شهادتها وبتفوّق من "جامعة بيروت العربيّة" وبحضوره فأثنوا عل دوره ودور الشباب الواعد في عمليّة تهيئة الوطن نحو مستقبل أفضل وثمّنوا صبرهم على البقاء في ربوعه وهو ما يؤدّي للتحفيز على البناء الصالح فيه للوصول إلى مجتمع تنادي له الجمعيّة في كل جلساتهم وندواتهم وحواراتهم.

    شكر الدكتور "نادر سمير الحسيني" سماحة الشيخ ابو شقير وسماحة الشيخ سالم والوفد المرافق لهما على محبّتهم وتهنئتهم له لهذا النجاح وبدوره اهداهم إياه ولمن يستحقّه كأمثالهم وبكل سرور أستلم هديّتهم له وبكل رحابة صدر متمنياً لهم التوفيق في عملهم وهذا الدور الذي يلعبونه لبث روح الوحدة والطمأنينة للمجتمع ككل.

    خلال اللقاء دار الحديث حول أوضاع المنطقة لا سيّما الوضع المعيشي وصعوباته في لبنان والذي يمر به المواطن فيه والساكنين به وخاصة الشعب الفلسطيني حيث يعاني الأمرّين واهمّها حقوقه المهدورة والإجحاف بحقّه وحقوقه إن على صعيد العمل وإعطاءه إياهم لإثبات وجوده في الدورة الإقتصاديّة من أطباء ومهندسين ومحامين او أصحاب المهن الحرّة وحرمانهم من مزاولة المهنة بالطرق القانونيّة.

    سلّم الوفد المهندس الحسيني هديّة قيّمة عبارة عن مجلّدان اوّلهما في "الرسالة التفسيريّة الإسلاميّة في الحقائق السنيّة" وأخر في "عقيدة أهل البيت عقيدة الأنبياء والصحابة وسائر المسلمين"  شاكراً لهم على تقديمهم هذا لإغناء مكتبته التي ستزداد قيمتها بتوقيعهم عليه و على تشريفهم وحضورهم لدارهم في بلدة البازورية ولما هم عليه من محبّة مزيّنة وبما يُمثّلون لجمعيّة المشاريع الخيريّة الإسلاميّة في لبنان. 

    كالعادة وبكل مهارة أُخِذَت الصور التذكاريّة الفوتوغرافيّة الرائعة بعدسة مسؤول التصوير الفوتوغرافي والمونتاج الإعلامي الشاب سامر سالم















google-playkhamsatmostaqltradent