recent
أخبار الساخنة

بالصور.. الفلسطينية “شُراب” تُبدِع في صناعة دمى عيد الأضحى المبارك







إذاعة صوت الشعب_ نادر جرغون

في زاوية أشبه بورشة عمل تبدع الفتاة الفلسطينية ريهان شراب من سُكان محافظة خان يونس، في صناعة دُمى عيد الأضحى المبارك، التي تعد بهجة الصغار والكبار.

وخلال حديثها لمراسل إذاعة صوت الشعب أوضحت “شراب” أنها تعمل في مهنة المشغولات اليدوية وتسوّقها عبر الإنترنت منذ ما يقارب الـ 8 أعوام، التي تبرز من خلالها موهبتها وإضافة بصماتها المتنوع.

وتعتمد ذات الـ 28 عامًا في صناعة الخرفان بأشكالها الصغيرة والمتوسطة والكبيرة وألوانها المختلفة وأدواتها البسيطة على مهنة الحياكة لكي ترغب الزبائن بالشراء وتلبي طلباتهم.

وتحدثت الفلسطينية شراب لمراسلنا بأنها سبق لها العمل على صناعة الفوانيس خلال شهر رمضان المبارك، وصناعة الترامس والخرز على البورسلان والأكواب، واليوم تعمل على صناعة الخرفان والمزارع بألونها المختلفة من خلال النسيج المحبوك بالصوف.

 وقالت ريهان إنها تتحدى الأوضاع الصعبة من خلال توفير فرصة عمل داخل غرفتها الصغيرة التي تبرز من خلالها مواهبها لكي تتمكنّ من توفير مصدر دخل لأسرتها.

وأضافت، بأنها طورت من نفسها من خلالها الالتحاق بالعديد من الدورات التدريبية، حتى تمكنت من توسيع وتطوير عملها في العديد من الصناعات المميزة.

وتطمح المبدعة الفلسطينية بأن تصنع موهبتها بصمة في كل بيت يحوي قطعة من إبداعها ليصبح اسمها متداول في عالم الفن وكذلك إنشاء متجر إلكتروني يتيح لها بيع مشغولاتها اليدوية الخاصة التي تبتكر فيها إضافات مميزة.















google-playkhamsatmostaqltradent