recent
أخبار الساخنة

الاتحاد الفلسطيني للمواي تاي يختتم مشاركته في بطولة العالم بإنجاز غير مسبوق







 اختتم المنتخب الوطني للمواي تاي، مشاركته في بطولة العالم للعبة، التي أقيمت في الإمارات، بتحقيق إنجاز غير مسبوق، بالحصول على 3 ميداليات من ضمنها ذهبية البطولة. 

وضم المنتخب الوطني 8 لاعبين من الوطن والشتات، هم أحمد هلال، أمير العملة، دانا عاكف، صالح درباس،، ليث شاكر، حسين العلي، حمزة الصيداوي، يحيى حجير، والمدير الفني للاتحاد أحمد أبو دخان، وعضو الاتحاد فلسطين حجة مسؤولة الإعلام فيما ترأس البعثة، شاكر الشروف، رئيس الاتحاد. 

وتمكن أحمد هلال من الظفر بالميدالية الذهبية، بمنافسات وزن 86 كغم، بعد أن تغلب على منافسيه من لبنان، إيران وكرواتيا، أما زميله أمير العملة فحصد البرونزية، بفوزه على خصومه من سوريا، الجزائر وفرنسا، قبل أن يضطر إلى الانسحاب بسبب الإصابة وبعد توصية من الطبيب المسؤول، كما تمكن دانا عاكف من الحصول على الميدالية البرونزية في أول مشاركة لها في بطولة العالم. 

وعلى هامش البطولة، شارك مدربي الاتحاد لؤي كعوش، فادي مصطفى، نزار الحاج في دورة المدربين، وكذلك الحكام عدنان الحصري، سليم الخطيب وزيد لطايفة، الذين شاركوا بدورة التحكيم الدولية. 
وكان قد زار مقر بعثة المنتخب، حسن شعث، نائب رئيس اللجنة الأولمبية، والسفير حمدان نزال، القائم بأعمال السفارة الفلسطينية بالإمارات، حيث نقل شعث تحيات الفريق الرجوب إلى عناصر المنتخب وأشاد بالإنجاز الذي تحقق في بطولة العالم. 

كما استقبل نادي الصداقة الفلسطيني الإماراتي، بعثة المنتخب، واطلع الشروف إدارة النادي على أنشطة الاتحاد والإنجازات حققها في السنوات الأخيرة. 

وشارك الشروف في الاجتماع الاتحاد الدولي والآسيوي الذي أقيم في الإمارات، وجرى خلاله انتخاب المكتب التنفيذي للاتحاد القاري برئاسة عبد الله النيادي، رئيس الاتحاد الإماراتي. 

وبارك الشروف للنيادي هذا المنصب، متمنياً له التوفيق في خدمة اللعبة على مستوى القارة الآسيوية. 

وحظيت بعثة المنتخب بترحيب خلال عودتها إلى أرض الوطن، حيث استقبلهم أسرة اللعبة وأركان الرياضة العسكرية، وقائد منطقة أريحا العميد رائد دغلس. 

يشار إلى أنه شارك في بطولة العالم للمواي تاي، نحو 700 لاعباً مثلوا 93 دولة.





































google-playkhamsatmostaqltradent