recent
أخبار الساخنة

طالب فلسطيني الأوّل على طلبة الدراسات العليا في جامعة كالفورنيا




حقق الطالب الفلسطيني ابن قطاع غزّة نعيم أبو راضي، المركز الأوّل على مستوى طلبة الدراسات العليا، في كلية الفنون والآداب قسم الدراسات الإعلاميّة بجامعة " كالفورنيا- سان برناردينو" ونال جائزة المُحاضر الأكثر تميّزاً للعام 2022 الجاري.




وظهر الطالب أبو راضي متوشحاً بالكوفيّة الفلسطينية، خلال تسلّمه الجائزة في حفل تخرّج حاشد.

وبدأ الطالب نعيم أبو راضي، الذي تخصص بالدراسات الإعلاميّة النقديّة، التدريس ضمن تخصصه في الجامعة، ضمن برنامج تنافسي يسمح لعدد قليل من طلبة الماجستير بالتدريس قبل تخرجهم.

وحرص الطالب أبو راضي، على استحضار القضيّة الفلسطينية، في كافة محطاته الدراسية، حيث قدّ عدد من الأوراق العلمية المتخصصة بمعاناة الفلسطينيين في عدّة مؤتمرات علمية دولية، و "الاحتلال الإسرائيلي الرقمي" وعرض ورقة علمية عن دور الصفحات "الإسرائيلية" التي تنشر باللغة العربية، في قلب الحقائق وسرقة التراث الفلسطيني، وذلك في الجمعية الوطنية لعلوم التواصل National Communication Association المعروفة بأنها أشهر تجمع علمي مختص بعلوم التواصل والإعلام في أمريكا.

ويعمل أبو راضي، على المراحل النهائية لنشر عدد من المنشورات العلمية منها فصل في كتاب مع باحثين من الولايات المتحدة الأمريكية مختص بمجابهة الاستعمار. تم قبول نعيم مؤخرا في برنامج الدكتوراه المرموق بجامعة كلوروادو، بولدر حيث سيكمل أبحثاه المتعلقة بالعالم الاسلامي والشأن الفلسطيني كما سيعمل في نفس الوقت بالتدريس بنفس الجامعة.

بذكر، أنّ الطالب أبو راضي، كان قد حصل على المركز الثالث على مستوى فلسطين في امتحانات الثانوية العامّة عام 2013، بمعدّل 99.4, وانتقل إلى تركيا لدراسة الصحّافة باللغة التركية بجامعة إسطنبول بعد حصوله على منحة الحكومة التركية.

وعمل نعيم في مجال الإعلام الرقمي منذ السنة الدراسية الأولى، وأشرف على مبادرة شبابية عربية عملت على عدة مشاريع ثقافية مع البلديات والجامعات الحكومية التركية في إسطنبول، قبل الانتقال الى الولايات المتحدة بعد تخرجه لإكمال دراسته.






google-playkhamsatmostaqltradent