recent
أخبار الساخنة

*حر~كة حOاس تنظم لقاءً سياسيًا حاشدًا في مخيم البرج الشمالي*



*بركة : المقا«و» مة هي الطريق الوحيد للتحرير والعودة*

احياء للذكرى الـ 74 لنكبة فلسطين، نظمت حركة المقاومة الإسلامية - حماس لقاء سياسيًا حاشدًا في قاعة مسجد الصحابي الجليل أبي بن كعب في مخيم البرج الشمالي - جنوب لبنان، حضره ممثلو فصائل المقاومة الفلسطينية وممثلو  الجمعيات والمؤسسات والأندية واللجان الأهلية والشعبية وفعاليات شعبية من المخيم ومختار البص الحاج سعيد دكور، وحشد من أهالي المخيم.

قدم اللقاء المسؤول السياسي لحركة حماس في المخيم محمود طه، حيث رحب بالحضور وبدأ حديثه حول سياقات النكبة واحتلال فلسطين عام 1948 والمجازر التي ارتكبتها العصابات الصهيونية بحق أبناء شعبنا الفلسطيني، والتي أدت لتهجيرهم من قرى وبلدات ومدن فلسطين بتواطىء مع الاستعمار البريطاني.

بدوره، وجه رئيس دائرة العلاقات الوطنية في حركة حماس الأخ علي بركة التحية لشعبنا الفلسطيني في الداخل والخارج وإلى كل شهداء شعبنا وأمتنا الذين استشهدوا على طريق تحرير القدس وكل فلسطين، كما حيا شهداء مخيم البرج الشمالي والأسرى الأبطال في سجون الاحتلال، وأشاد بالمجاهدين والمرابطين في القدس والضفة وقطاع غزة وأراضينا المحتلة عام 1948. 

واستعرض بركة مراحل احتلال فلسطين منذ العام 1917 على يد الانكليز بعد صدور وعد بلفور المشؤوم ثم تسليمها للعصابات الصهيونية  عام 1948 وتشريد شعبنا واستكمال احتلال ما تبقى من أرض فلسطين عام 1967 والسيطرة على كل فلسطين بما فيه المسجد الأقصى المبارك. 

وأكد  بركة أن المجازر التي ارتكبتها العصابات الصهيونية بحق أبناء شعبنا الفلسطيني هي التي أدت إلى تهجيره من أرضه وممتلكاته، وأن تاريخ الكيان الصهيوني حافل بالارهاب والمجازر من دير ياسين والطنطورة وصلحة وصولًا إلى مجازر صبرا شاتيلا وقانا والنبطية وملاجئ مخيم البرج الشمالي عام 1982 وليس آخرها اغتيال مراسلة قناة الجزيرة الحصافية شيرين أبو عاقلة قبل أيام .

وشدد بركة على أن قضية فلسطين هي قضية أرض محتلة وشعب مهجر ومقدسات إسلامية ومسيحية مغتصبة، وأن الحل العادل يكون بتحرير كل الأراضي المحتلة من الجليل إلى النقب ومن البحر إلى النهر وعودة اللاجئين إلى ديارهم الأصلية في فلسطين واستعادة كل مقدسات شعبنا وأمتنا.

وأضاف بركة أن المقاومة هي الطريق الوحيد للتحرير والعودة وأن طريق المفاوضات فشل في تحرير الأرض واستعادة الحقوق والمقدسات، مؤكدًا أن الشعب الفلسطيني هو رأس حربة الأمة في معركة التحرير القادمة. 
وتوقف عند ذكرى معركة سيف القدس التي حصلت في العام الماضي ونجاح المقاومة الفلسطينية في إفشال مسيرة الأعلام الصهيونية ومنعت الاحتلال من تهجير أهالي حي الشيخ جراح. 

وختم القيادي في حماس بالقول:" إن المقاومة في قطاع غزة جاهزة للدفاع عن المسجد الأقصى المبارك وعن مخيم جنين، وإن سلاحها لم يعد للدفاع عن غزة فقط بل للدفاع عن القضية والشعب والمقدسات .

*حركة المقاومة الإسلامية – حماس*
*منطقة صور في 14 أيار 2022*




google-playkhamsatmostaqltradent