recent
أخبار الساخنة

*جريمة اغتيال الإعلامية شيرين أبو عاقلة محاولة لتغييب الحقيقة*


باسم المكتب الإعلامي لحركة (حم~اس) في لبنان ندين بأشد العبارات جريمة اغتيال الاحتلال للإعلامية الفلسطينية المتميزة شيرين أبو عاقلة، وإصابة الصحافي علي السمودي، أثناء تغطيتهما لاقتحام جيش الاحتلال لمخيم جنين. ونعتبر أن هذا الاغتيال هو رسالة للجسم الصحافي والإعلامي كله، ومحاولة بائسة لتخويف كل العاملين بوسائل الإعلام، بهدف وضع الحقيقة في الظلام. 

إن ما جرى يُضاف إلى تاريخ طويل للاحتلال باستهداف الصحافيين والإعلاميين والكتاب وأصحاب الرأي، لعجزه عن مواجهة الكلمة والصورة والحقيقة. وليثبت مرة تلو مرة أنه كيان إرهابي قام على قتل المدنيين، ولن يغيّر من سلوكه، لأن الإرهاب علّة وجوده. لكن وعلى الرغم من أن الرصاص الذي استهدف الإعلامية شيرين أبو عاقلة أصاب كل محب لفلسطين، إلا أن عزاءنا بأن الاحتلال سيفشل، كما فشل من قبل، في حجب الحقيقة، وأن الإعلاميين مصرون على فضح جرائمه.

نتقدّم بأحرّ التعازي لمكتب الجزيرة في بيروت، ولشبكة الجزيرة الإعلامية، ولكل الإعلاميين في العالم، باستشهاد شيرين أبو عاقلة، ونعتبر أنه كما كشفت الاحتلال وجرائمه خلال مسيرتها الإعلامية الطويلة، كذلك باستشهادها قدّمت دليلاً إضافياً على مدى وحشية ودناءة هذا الاحتلال، وخوفه من الحقيقة، التي ستبقى تلاحقه حتى زواله.

*المكتب الإعلامي - لبنان*
*حركة المقاومة الإسلامية - حماس*
*بيروت في 11 أيار 2022*
google-playkhamsatmostaqltradent