recent
أخبار الساخنة

محدث:إعلاميو مدينة صور ومنطقتها يعتصمون تنديدًا باغتيال الشهيدة شيرين أبو عاقلة في مدينة صور

 

تصوير:الزميل خالد النصر والزميل رشيد حسن

استنكارًا اغتيال الإعلامية الفلسطينية الشهيدة شرين أبو عاقلة بإطلاق النار مباشرة عليها من قناص إسرائيلي حاقد أثناء تغطيتها لاقتحام جيش الاحتلال الإسرائيلي مخيم جنين الصامد، وتنديدًا بالاعتداءات المبرمجة ضد الإعلاميين الأحرار، وتضامنًا مع تضحيات الشعب العربي الفلسطيني ضد جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق أبنائه، لبى عدد كبير من الإعلاميين والصحفيين والمراسلين والناشطين في المجال الإعلامي اللبنانيين والفلسطينيين، وممثلي القوى والفصائل والأحزاب اللبنانية والفلسطينية، والفعاليات والجمعيات والنقابات والاتحادات والشخصيات الاعتبارية والاجتماعية، دعوة إعلاميي منطقة صور، للاعتصام الحاشد الذي نظم اليوم الجمعة ١٣-٥-٢٠٢٢ أمام النصب التذكاري للشهداء في مدينة صور جنوبي لبنان.

بداية تحدث الإعلامي سامر الحاج علي، مرحبًا بالحضور ومشيدًا بالشهيدة المناضلة شيرين أبو عاقلة التي استشهدت في الخندق الأمامي للدفاع عن الأمة، وقدمت الصورة الواضحة عن المقاومة الفلسطينية التي تستحق أن نستشهد من اجل فلسطين لتحريرها من البحر إلى النهر.

ومن ثم كانت كلمة الأب بشارة كتورة باسم ملتقى الجمعيات الأهلية في صور ومنطقتها حيا فيها الشهيدة الكبيرة المناضلة شيرين التي قدمت روحها في سبيل الأرض المقدسة فلسطين، وأدان كتورة الجريمة الصهيونية التي أرادت إسكات صوت الحق وإخفاء صورة الإجرام الصهيوني والمجازر التي ترتبكها قوات الاحتلال الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني، وقال إن حق الشعب الفلسطيني مقدس وإن ارادة الشعب ستنتصر وتعود فلسطين الى شعبها٠

وألقى قاسم صفا كلمة باسم الإعلاميين في منطقة صور أشار فيها إلى شجاعة الشهيدة شيرين وتضحيات الشعب الفلسطيني، وقال: "إننا نتضامن مع أنفسنا عندما نتضامن مع شيرين وشعب فلسطين وقضيته العادلة وأضاف أن اغتيال شيرين يعتبر مجزرة كما حصل من مجازر في قانا ودير ياسين وبحر البقر وغيرها على يد الاحتلال".

وأضاف: "لا نريد محكمة أو محاكمة أو تحقيق فالمجرم الصهيوني معروف هو من ارتكب المجازر في لبنان وفلسطين، والصراع مع العدو الصهيوني سيستمر حتى القضاء على هذا الكيان الغاصب المعتدي"، وشكر صفا كل من شارك في الوقفة التضامنية.

ثم ألقى محمود طه كلمة باسم قوى التحالف الفلسطيني أدان فيها اغتيال شيرين أبو عاقلة، داعيًا إلى رفض التطبيع مع الاحتلال ووقف استضافة الصهاينة على بعض الشاشات العربية، وقال إن ما حصل في جنين جريمة.

ثم كانت كلمة منظمة التحرير الفلسطينية ألقاها مسؤول إعلام حركة "فتح" في منطقة صور الحاج محمد بقاعي، استهلها بتحية الحضور والشخصيات السياسية والإعلامية والاعتبارية كل باسمه وصفته، وقال: "في لقاء اليوم لقاء الوفاء لفلسطين ولشهداء فلسطين ولشهيدة الصوت والصورة الشهيدة شيرين أبو عاقلة أحييكم بتحية فلسطين والقدس ونابلس وجنين والكلمة الحرة والعدسة الصادقة والقلم الشريف".

وأضاف: "باسمكم نوجه تحية إلى اهلنا المرابطين في القدس وجنين وإلى شعبنا المناضل الصابر في المدن والبلدات الفلسطينية كافةً، وبخاصة في جنين الذين يخوضون الآن اشتباكات ومواجهات عنيفة مع جيش الاحتلال والعدوان الصهيوني".

وحيا أهالي مخيّم جنين الذين مرغوا أنف الاحتلال في تراب المخيم وحطموا معنوياته وألحقوا به هزيمة كبيرة، ونوه إلى أن فدائيي جنين أفشلوا أول أمس محاولة اقتحام المخيم، حيث استشهدت شيرين عندما كانت تغطي وتتابع الهجوم الإسرائيلي.

وتابع بقاعي قائلاً: "العدو الإسرائيلي اغتال شيرين لأنها وثّقت ما يقوم به من عدوان كما وثقت من قبل استشهاد محمد الدرة وإيمان حجو وغيرها، والعدو يخاف الكلمة الحرة والعدسة التي تنقل الحقيقة. إننا نقول للكيان الصهيوني لقد استطعتم اغتيال شيرين لكنكم لن تستطيعوا إسكات صوت الحق الفلسطيني الذي سينتصر".

ولفت إلى أن الجريمة بحق شيرين تمت تحت أنظار العالم وفي ظل صمت من المجتمع الدولي الذي لا يرى إلا بعين واحدة وأنه ينظر إلى أوكرانيا الطفل المدلل للعدو الصهيوني لكنه يغض النظر والبصر عن جريمة اغتيال شيرين، وقال: "المجتمع الدولي وما يسمى بحقوق الإنسان لم نسمع له صوتًا يدين جريمة اغتيال شيرين أبو عاقلة، لكنكم أنتم ايها الإعلاميون الفلسطينيين واللبنانيين من تفضحون الاحتلال وتوثقون بالصورة ما يقوم به من عدوان وجريمة وإن كل من يقوم بالعمل الصحفي على طريقة شيرين أي بكل صدق وتضحية هو يحمل اسم شيرين، ويصبح شيرين، كنتم وما زلتم مثل شيرين صوت الحق وصورة الحقيقة الداعم لفلسطين وشعبها، إنكم أيها الإعلاميون تحملون كلمة الحق وتقولون الحقيقة".

وأضاف: "لقد وحدتنا شيرين في استشهادها فما أحوجنا اليوم إلى الوحدة الوطنية الفلسطينية كي نهزم مشروع الاحتلال والمواقف الأمريكية المعادية لنا والداعمة للاحتلال، من هنا ندعو أحرار العالم للضغط على كل الحكومات من أجل مقاطعة العدو الصهيوني وعلى كل الشعوب أن تكون مع فلسطين وشعبها".

كما ندد بقاعي بمحكمة العدل الدولية التي لا تدين المجرم الصهيوني وقال إن العدو الصهيوني هو من اغتال الشهيد الرمز ياسر عرفات والشيخ أحمد ياسين وهو من اغتال بالأمس شيرين أبو عاقلة ويتحمل مسؤولية كل ما حصل من عدوان على فلسطين ولبنان.

وقال بقاعي: "إننا نحمل إليكم تحيات وشكر وتقدير سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية الأخ أشرف دبور، وأمين سر فصائل حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في لبنان الحاج فتحي أبو العردات، والقائد العسكري والتنظيمي لحركة "فتح" في منطقة صور اللواء توفيق عبدالله، ونقول لكم إن فلسطين لن تضيع وإننا نشيد بوقفتكم معنا ونشكر الإعلاميين وكل من شارك في هذه الوقفة التضامنية مع فلسطين وشهدائها".

وختم بقاعي كلمته قائلاً: "صور مدينة المقاومة جارة فلسطين وإن نهاية الاحتلال الصهيوني باتت قريبة وسوف نصلي معكم يا أبناء صور والمقاومة مدينة الإمام الصدر الذي قال بجبتي وعمامتي ساحمي الثورة الفلسطينية بالاقصى إن شاء الله".























































































































google-playkhamsatmostaqltradent