recent
أخبار الساخنة

*🔰اطلاق سراح "الرفيقة" فوساكو شيغينوبو من سجنها في اليابان.*




*من هي شيغينوبو؟*

👈 ولدت في اليابان عام 1945، انضمّت إلى الجيش الأحمر الياباني بعد التحاقها أثناء دراستها الجامعية بالحركة المناهضة للإمبريالية.

مطلع سبعينيات القرن الماضي، سافرت إلى بيروت مع مجموعة من رفاقها والتقت هناك بالناطق باسم "الجبهة الشــ عبية لتحرير فلسطين" والكاتب غسان كنفاني، وانضمت إلى صفوف الجبهة لاحقاً.

حين عادت إلى اليابان عام 2000، جرى اعتقالها وحكم عليها عام 2005 بتهمة المشاركة في اختطاف دبلوماسيين فرنسيين عام 1974 في هولندا.

ذاع صيت شيغينوبو خلال فترة السبعينات والثمانينات، عندما شنّت جماعتها هجمات مسلّحة في جميع أنحاء العالم دعماً للقضية الفلسطينية.

يُعتقد أن شيغينوبو تقف وراء التخطيط لعملية مطار اللد في تل أبيب عام 1972 التي أسفرت عن مقتل 26 إسرائيلياً وإصابة نحو 80 آخرين.

 فوساكو شيغينوبو أو مريم (كما ناداها رفاقها في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين) توشّحت الكوفية الفلسطينية بعد إطلاق سراحها أمس.

لدى فوساكا ابنة واحدة اسمها مي May Shigenobu وهي ابنتها من رجل فلسطيني من أعضاء الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين. عام 2001 نشرت كتاب باللغة اليابانية هو عبارة عن رسالة إلى ابنتها بعنوان (قررت ولادتك تحت شجرة التفاح).

 
google-playkhamsatmostaqltradent