recent
أخبار الساخنة

دور (الأونروا) في إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين

 


 

عقدت لجنة المتابعة الخاصة بالمؤسسات الفلسطينية، المنبثقة عن اللقاء الموسع الذي عقد في 26 ايار الجاري، لقاءً موسعاً في المركز الثقافي الفلسطيني، مخيم البرج الشمالي شرق مدينة صور الجنوبية .

 وأكد المجتمعون على ضرورة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه في الاجتماع الموسع السابق وفي مقدمته تمسك شعبنا العربي الفلسطيني بحقه بما تقدمه هيئة الأمم المتحدة لإغاثة وتشعيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، وهذا الحق سيبقى حتى عودة شعبنا الفلسطيني إلى دياره التي هجِّرَ منها قسراً نتيجة المؤامرات الدولية والمجازر الصهيونية الإرهابية التي ارتكبت بحق الشعب الفلسطيني.

وطالب اللقاء المجتمع الدولي بتحمل المسؤولية الإنسانية والقانونيه والدولية تجاه قضية شعبنا الفلسطيني الذي يعاني جراء اللجوء .وتنفيذ القرارات الصادرة عن الأمم المتحدة وخاصة القرار المتعلِّق بحق العودة رقم (194) وكافة القرارات الدولية ذات الصله بالقضية الفلسطينية.

 وكانت لجنة المتابعه قد طالبت باسم المؤسسات الفلسطينية في أوروبا والعالم ،المجتمع الدولي بتقديم الدعم المالي إلى وكالة هيئة الأمم المتحدة لإغاثة وتشعيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) كجهةٍ مسؤوله بالدرجة الأولى عن اللاجئين الفلسطينين، والمكلفة بإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينين لحين تحقيق العودة وتقرير المصير.





google-playkhamsatmostaqltradent