recent
أخبار الساخنة

دبور وابو العردات يلتقيان سعد والبزري والحريري وحمود


بيروت 29-5-2022
التقى سفير دولة فلسطين لدى الحمهورية اللبنانية اشرف دبور وأمين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير  الفلسطينية في لبنان فتحي أبو العردات الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد.
وتناول المجتمعون خلال اللقاء الأوضاع والمستجدات في فلسطين المحتلة، ووجهوا تحية الى ابناء  الشعب الفلسطيني الذين يواجهون ببسالة العدوانية الصهيونية ويدافعون عن القدس والمقدسات.
وهنأ دبور وأبو العردات سعد على نجاحه ولائحته في الانتخابات النيابية.
بدوره أشاد سعد بطولة الشعب الفلسطيني في الدفاع عن ارضه وقضيته الوطنية، مشدداً على أهمية توحيد الصف الفلسطيني من أجل تطوير المواجهة، والتصدي لكل المشاريع التي تحاك لتصفية القضية الفلسطينية.
كما أكد على وقوفه الى جانب الشعب الفلسطينيي في لبنان، وعلى سعيه الدائم من اجل اقرار حقوقهم الانسانية والاجتماعية، وذلك بهدف تعزيز نضالهم وتمسكهم بالعودة الى وطنهم فلسطين.
كذلك التقى دبور وابو العردات النائب الدكتور عبد الرحمن البزري حيث جرى استعراض الاوضاع في الاراضي الفلسطينية المحتلة ومحاولات سلطات الاحتلال فرض امر واقع على الارض في مدينة القدس بهدف تهويدها وفرض تقسيم زماني ومكاني في الحرم القدسي، ومساندة شعبنا في المخيمات الفلسطينية في لبنان لنضال شعبنا داخل الوطن.
واكد المجتمعون على قدرة شعبنا التصدي للمشاريع التي تستهدف طمس هويتنا الوطنية.
كما التقى دبور وابو العردات رئيسة مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة بهية الحريري.
 وأشار السفير دبور الى الحرص على التواصل المستمر مع هذا البيت الكريم لما له من مكانة كبيرة لدى الشعب الفلسطيني، وللتشاور في قضاياه الوطنية وفي شؤون تهم الوجود الفلسطيني في لبنان .
وجرى خلال اللقاء التداول بالأوضاع العامة والوضع في المخيمات، وبالمستجدات في الأراضي الفلسطينية المحتلة في ظل تصاعد وتيرة الإعتداءات الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني ومقدساته، وآخرها التلويح باقتحام المسجد الٌأقصى من خلال مسيرة الأعلام التي يعد لها المستوطنون الأحد في القدس . 
وكان تأكيد مشترك على رفض واستنكار مسيرة الأعلام الصهيونية  وكل محاولات اسرائيل تهويد الأرض وانتهاك حرمة المقدسات، وعلى ان الرد عليها هو بالوحدة والتضامن الفلسطيني ورفع علم فلسطين في كل مكان والتفاف الأمة العربية والإسلامية حول الشعب الفلسطيني في دفاعه عن القدس والأقصى ودعم صموده ومقاومته للمحتل ومخططاته.
كما التقى دبور وابو العردات رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة الشيخ ماهر حمود حيث جرى التأكيد على رفض شعبنا لمحاولات كيان الاحتلال فرض امر واقع في مدينة القدس المحتلة وما تخطط له من خلال اقتحام المستوطنين للمسجد الاقصى وتصدي شعبنا لهذه المحاولات بموقف وطني موحد ومواجهته قي كافة اماكن تواجده ورفع علم فلسطين عالياً.




google-playkhamsatmostaqltradent