recent
أخبار الساخنة

"الجها^د الإسلا^مي" و"ا^لجبهة ا^لشعبية": للالتفاف حول مشروع المقاومة



بيروت – وكالة القدس للأنباء

زار وفد من حركة الجهاد الاسلامي، برئاسة مسؤول العلاقات الفلسطينية في لبنان، أبو سامر موسى، ومسؤول علاقات برج البراجنة في حركة الجهاد الإسلامي، يوسف الحسن، الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة في بيروت - مار الياس، وكان بإستقبالهم عضو المكتب السياسي ومسؤولها في لبنان، ابو كفاح غازي.
وخلال اللقاء، استعرض الجانبان، آخر مستجدات القضية الفلسطينية لاسيما ما يجري من اعتداءات للجيش الصهيوني ومستوطنيه على الآمنين من ابناء الشعب الفلسطيني في مدنه وقراه وعلى مقدساته في محاولة لوضع قواعد جديدة للمسجد الاقصى وتقسيمه زمانيا ومكانياً ومحاولة تدنيسه من خلال اقامة الشعائر التلموذية وذبح القرابين داخل المسجد الاقصى وباحاته.
وأكد الجانبان على أهمية توحيد جميع مكونات الشعب الفلسطيني والنخب الفلسطينية، والالتفاف حول مشروع المقاومة، وتوحيد كافة الجهود لدعمها وإسنادها.
كما شدد الطرفان على ضرورة تفعيل الأطر الفلسطينية المشتركة في الساحة اللبنانية لمواجهة كافة المشاريع التي تحاك ضد اللاجئين الفلسطينيين وفي مقدمتها حق العودة.
كما دان الجانبان، تقصير وكالة الأونروا، ومحاولة تخليها عن دورها ووظيفتها تجاه اللاجئين تحت عناوين عديدة منها العجز المالي وعدم مواكبتها للازمة الاقتصادية التي يمر بها  لبنان.
وفي ختام الزيارة، قدم موسى إلى غازي كتاب تحت عنوان مواقف الأمين 2021 والذي يوثق ابرز الاحداث والتحديات التي شهدها العام 2021 على مستوى القضية الفلسطينية وخطابات الامين.

00:29 - 18 نيسان, 2022
google-playkhamsatmostaqltradent