recent
أخبار الساخنة

إعلان عن دفع مساعدات نقدية لدعم لاجئي فلسطين من لبنان

 
 
بيروت، 27 نيسان/ أبريل 2022
 
عطفا على الإعلان السابق في 9 آذار/مارس 2022، تُعلن الأونروا أنها ستبدأ في 27 نيسان/ أبريل 2022 دفع مساعدات نقدية للاجئي فلسطين من لبنان غير المستفيدين من برنامج شبكة الأمان الاجتماعي المندرجين في الفئات أدناه.
سوف يتم إرسال رسائل قصيرة بشكل تدريجي وسيحصل المستفيدون على مبلغ 50 دولارًا للشخص الواحد بحسب ما يلي:
 
- الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 0 و 18 عامًا  المسجلين حتى تاريخ 31 أذار 2022 (سيتلقى رب الأسرة أو أي شخص موكَل من قبله بالقبض وقد حُدد مسبقاً، رسالة نصية عبر الهاتف تخوله سحب المساعدة النقدية نيابة عن الأطفال.)
- مرضى السرطان وغسيل الكلى والثلاسيميا والتصلب اللويحي.
- كبار السن (60 عاماً وما فوق أي مواليد العام 1961 وما دون) المعروفون لدى الأونروا (أي أولئك الذين زاروا المراكز الصحية التابعة للوكالة بين 1 كانون الثاني/يناير 2020 و 1 كانون الثاني/يناير  2022) وقاموا بتحديث بياناتهم في الرابط المعلن عنه سابقاً.
- الأشخاص ذوو الإعاقة الذين لم يحصلوا على المساعدة العام 2021.

اذا كان الشخص من بين إحدى الفئات المذكورة أعلاه ولكنه أحد المستفيدين من برنامج شبكة الأمان الاجتماعي، فسوف يحصل على مبلغ ال 50 دولاراً المطبق ضمن برنامج شبكة الأمان الاجتماعي ولن تشمله المساعدة المذكورة أعلاه.
كما سبق وذكرنا في إعلان سابق، فإن كبار السن المعروفين لدى الأونروا والذين أوكلوا شخصا آخر لاستلام المساعدة، لن يتلقوا المساعدة فوراً وسيتم إبلاغهم في مرحلة لاحقة بتاريخ الحصول على هذه المساعدة.

سيتم الدفع من خلال فروع شركة   OMT فقط لرب الأسرة او الشخص الموكل من قبله الذي وصلت الرساله بإسمه. يمكن الذهاب إلى أي فرع من فروع OMT  عند تلقي الرسالة القصيرة مع إحضار بطاقة هوية أصلية ونسخة عن بطاقة التسجيل الخاصة بالأونروا. سوف تتضمن الرسالة القصيرة الرقم الفردي للمستلم، لذا يرجى التأكد من اسم المستلم صاحب/ة هذا الرقم الفردي الموجود على بطاقة التسجيل للتوجه شخصيا الى مراكز ال OMT.
 
يُذكر ان فروع OMT ستكون مغلقة لمناسبة عيد الفطر الإثنين والثلاثاء (2 و 3 أيار/مايو 2022). يرجى ملاحظة أنه يمكن سحب هذه المساعدة في مهلة أقصاها شهر واحد بدءًا من تاريخ بدء عملية التوزيع

*منقوووول*
google-playkhamsatmostaqltradent