recent
أخبار الساخنة

*وحدة التدخل الصحي تكرم أعضاء دورتها التدريبية لفوج المتطوعين*

 

مخيم البص - جنوب لبنان 11-04-2022

محمد سليمان عبد الرازق



*قامت وحدة التدخل الصحي في مخيمات وتجمعات منطقة صور بتكريم المشاركين في الدورة التدريبية لجميع المنتسبين لديها من فوج متطوعين وأعضاء في العناية الصحية البالغ عددهم (٣٣) متطوع التي أقيمت في المعشوق تحت إشراف المدرب زهير الجمل.


وشملت الدورة العمل التطوعي أهميته، معوقاته وعوامل نجاحه والعمل الجماعي وروح الفريق والاتصال والتواصل ومهارات التيسير. 


وذلك في منزل آل الجمل في مخيم البص بحضور الحاج ابو علي الجمل و الأخ علي الجمل والاخ عبد الحليم ابو عياش والاخ ابو جلال الحاج و المدرب زهير الجمل ووفد من آل زيداني والاستاذ علي سلام والاخت سماح محمد الاخ بسام الاولمي والاخ احمد ابو صهيون وعدد من المشاركين في الدورة وحشد من الأهالي.


البداية كانت مع  قراءة سورة المباركة الفاتحة عن أرواح الثورة الفلسطينية  وروح الشهيد القائد ابو احمد زيداني وكلمة للأخ علي الجمل رحب بالحضور الكريم وقدم شرحاً عن عمل المتطوعين في الوحدة وعن الجهود الجبارة التي يقوم بها المتطوع في سبيل خدمة أهله وكما نفتخر بوجود هكذا طاقات في مخيماتنا.


وأضاف الجمل أن العمل الفردي سوف ينتهي بعد مدة من الزمن ولكن العمل الجماعي لا يتوقف بإذن الله، وسوف نعمل على الاستماع إلى جميع الآراء ولا يوجد تمييز بالمريض لا على جنسيته ولا على دينه.


وتطرق الجمل على أقسام الوحدات في وحدة التدخل الصحي وعلى عنهم وهم:


وحدة العناية الصحية 

وحدة الاسعاف والطوارئ

وحدة الإرشاد والتوعوي

وسوف يتم العمل على إنشاء وحدة الدفاع المدني 


وان الدورة التي أقيمت ليست الأولى سوف يتم القيام بعدة دورات مستقبلاً.


وتحدث المدرب زهير الجمل حول العمل الجماعي وأهمية العمل الشبابي ولهم الدور الأساسي في بناء المجتمع وأي دور صحي أو اجتماعي هم نواة العمل. 


وأضاف الجمل أن الدورة أقيمت بناء على طلب من إدارة وحدة التدخل الصحي وتهدف إلى دعمكم صحياً وكسب الخبرة للتعامل مع كافة فئات المجتمع.



وتحدث الأخ عبد الحليم ابو عياش وقال إننا فقدنا عزيزاً وقائداً واباً انه القائد ابو احمد زيداني وهو من أول الداعمين للوحدة وشكر جميع المتطوعين الحاليين والمغتربين على جميع الجهود التي قاموا بها ولا يزالوا يقوموا بها وشكر الجميع على الحضور وشكر آل الجمل على الاستضافة الكريمة.


وتكلم الاخ سامح زيداني بإسم آل زيداني شاكرأً وقوف الوحدة في عزاء الشهيد القائد ابو احمد زيداني وهذا شرف لنا وشكرا للجميع الذين قدموا وقتهم لخدمة أهلنا في المخيم وخرج المخيم وإننا نفتخر بوجود هذه الشباب بيننا.



































































































google-playkhamsatmostaqltradent