recent
أخبار الساخنة

لأول مرة منذ أحداث البرج الشمالي،هيئة العمل الفلسطيني المشترك تعقد اجتماعها




جبهة النضال الشعبي الفلسطيني 
إعلام لبنان

 
__________________

تكللت الجهود والمساعي الحميدة التي بذلها رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري وقيادة حركة أمل والوسطاء الآخرين بنجاح مبادرتهم وعقد لقاء لهيئة العمل الفلسطيني المشترك في لبنان، وبحضور جميع الأطراف، وذلك لأول مرة منذ حادثة مخيم البرج الشمالي التي ذهب ضحيتها ثلاثة شهداء، حيث مثل جبهة النضال في اللقاء عضو المكتب السياسي للجبهة مسؤول الساحة اللبنانية ابو العبد تامر عزيز.

وجهت هيئة العمل التحية لأبناء شعبنا الفلسطيني في الأراضي المحتلة وخاصة في القدس، حيت صمودهم وتشبثهم بالارض وبالحقوق المشروعة لشعبنا، وتصديهم ومقاومتهم للاحتلال الصهيوني الذي يمارس كل أشكال الإجرام والإرهاب ضد شعبنا، ويقوم بتنفيذ الاعدامات الميدانية بحق أبناءنا وبناتنا في مختلف مدن وقرى وبلدات الضفة وخاصة في القدس.


وجه المجتمعون الشكر للأخوة في حركة أمل ولدولة الرئيس نبيه بري على مبادرتهم وجهودهم. 
تم تشكيل لجنة متابعة منبثقة عن الإخوة أصحاب المساعي والمبادرة لمتابعة الإتفاق الذي حصل بين فتح وحماس  بحضور لجنة المساعي، حيث تم الإتفاق على حماية المخيمات الفلسطينية في لبنان من خلال قطع الطريق على أي توتير أمني، وسط خشية من دخول طابور خامس او عملاء للصهاينة يعملون على خط صب الزيت على النار وإشعال الفتنة، وإسقاط رمزية المخيمات كساحات نضال للدفاع عن حق العودة.  كذلك تم التوافق على تطويق ومعالجة آثار أحداث مخيم البرج الشمالي وتداعياتها على مجمل الوضع الفلسطيني. 

في مداخلته أمام المجتمعين، ذكر الرفيق ابو العبد تامر أن هيئة العمل الفلسطيني المشترك هيئة جامعة  في إطار العمل المشترك، وأن مرجعية الكل الفلسطيني هو منظمة التحرير الفلسطينية، وأن هناك قضايا أساسية علينا العمل عليها إذا ما توافرت المساعي الجادة والنوايا الصادقة، وهي اللجان الشعبية والقوة الأمنية المشتركة والاتحادات كالعمال والمرأة وغيرها والتي يجب العمل على دعم وتعزيز دورها مما يساهم في تعزيز صمود شعبنا في المخيمات. 

كذلك تطرق الرفيق ابو العبد تامر الى الانروا محذرا من أنه لا يمكن السماح لأي شخص أو طرف إغلاق مكاتب أو مؤسسات الانروا متى شاء، فالجهود يجب أن تكون مشتركة والقرار موحدا.

تم الاتفاق على تفعيل هيئة العمل الفلسطيني المشترك في لبنان وفروعها في المخيمات على قاعدة الاحترام والإلتزام بما يتم التوافق عليه استنادا للمبادئ والقواعد التي تضمنتها الوثيقة التي وقع عليها الجميع برعاية دولة رئيس مجلس النواب اللبناني. 
تم الاتفاق على متابعة تنفيذ مخرجات اللقاء.




google-playkhamsatmostaqltradent