recent
أخبار الساخنة

*جريمة “انصار” تابع: الموقوف يعترف … تفاصيل هامة!*



*الاخبار - مارس 25, 2022*

بعد 22 يوماً على اختفائهن، وجدت بلدة أنصار (قضاء النبطية) الأم باسمة عباس وبناتها منال وتالا وريما صفاوي، جثّثاً مدفونةً في أحد البساتين الواقعة عند أطراف البلدة.

ومنذ ساعات الليل الأولى، تحاول الأجهزة الأمنية والأدلة الجنائية سحب الجثث بعد تحديد مكانها، إلّا أن هطول الأمطار الغزيرة وتجمهر المواطنين في محيط موقع الجثث المدفونة، يعيق العملية.

وكانت استخبارات الجيش في النبطية قد أوقفت الشاب ح. ف. (36 عاماً) عصر اليوم، عقب الاشتباه بعلاقته بخطف الأم وبناتها في الثاني من شهر آذار الجاري.

ووفق شهود عيّان، فإن الأم وبناتها تّمت مشاهدتهم للمرّة الأخيرة برفقة شاب في سيارة، قبل فقدان التواصل معهن.

وأفاد مصدر أمني بأن الموقوف قدّم اعترافات أولية، منها أنه ارتكب جريمته لأسباب شخصية، وحدّد مكان دفن الجثث. ونفى المصدر أن يكون سبب القتل، تجارة الأعضاء البشرية.

ونقل الموقوف إلى «ثكنة زغيب» في صيدا، لاستكمال التحقيق معه.

وكان طليق باسمة ووالد الفتيات، قد تقدّم ببلاغ للقوى الأمنية يُفيد باختفاء أسرته.

 *الإعلام اللبناني:*


نجح عناصر مخابرات الجيش والأدلّة الجنائية بالوصول إلى المغارة التي اعترف الموقوف لديهم بوجود المفقودات داخلها. وتقع هذه المغارة في خراج بلدة أنصار لجهة الزرارية.

وفي معلومات أولية لـ”النهار”، فإنّ عناصر المخابرات والأدلّة الجنائية “وجدوا جثثاً في المكان المذكور، ولكن الأدلّة الجنائية تأخذ وقتها بسحب الجثث وتحليلها وفحصها، كي لا تفسد مكان الجريمة سيما في ظلّ كثافة الأمطار”.


استأنفت الأدلّة الجنائية والقوى الأمنية، صباح اليوم، وبرغم الجوّ العاصف، عمليات البحث عن أثرهنَّ في بساتين بلدتَي أنصار والزرارية، قضاء النبطية، برفقة سيارات لإسعاف الرسالة.

وفقدت الفتيات “م. ص.” (16 عاماً) و”ر. ص.” (22 عاماً) وت. ص. (20 عاماً) اللواتي خرجنَ برفقة والدتهنَّ “ب. ع.”، وهي طليقة مختار البلدة المدعو زكريا صفاوي، منذ 25 يوماً.



google-playkhamsatmostaqltradent