recent
أخبار الساخنة

غزة : معلمة في "أونروا" تفوز بالميدالية الذهبية لجائزة المرأة المبدعة العالمية




أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، اليوم الثلاثاء 8 مارس/ آذار، فوز المعلمة أسماء معمر من مدرسة إناث الفوخري الابتدائية في غزة، بالميدالية الذهبية لجائزة المرأة المبدعة العالمية لعام 2021.

وأوضحت "أونروا" في بيانٍ لها، أنّ فوز المعلمة معمر جاء بعد اجتيازها أربعة امتحانات بامتياز، مُشيرةً إلى أنّ جائزة المرأة المبدعة العالمية هي مبادرة من أكاديمية المدرب العالمي لتشجيع النساء الماهرات على تقديم مواهبهن.

ولفتت "أونروا" إلى أنّ المعلمة أسماء ابتكرت استراتيجية تهدف من خلالها إلى رفع مستوى طالباتها نحو الإبداع والمجد، حيث تقول: "أركز كل تركيزي على السماح للطالبات بإطلاق العنان للضوء الداخلي والخروج من منطقة الراحة الخاصة بهن. أنا لا أطلب منهن الحلول، وبدلاً من ذلك أطلب منهن الوصول إلى لب المشكلة التي من خلالها سيتوصلن إلى الحل".

وتبيّن المعلمة أنّ "أونروا" تسعى إلى خلق جيل واثق من نفسه ومبدع ومبتكر قادر على مواجهة التحديات والتغلب عليها، وبعد التبصّر عن كثب في رؤية "أونروا" وأهدافها، آمنت إلى حد كبير بأنها كانت متوافقة مع أفكاري وأهدافي.

وفي ذات البيان، قالت "أونروا" إنّ برنامج التعليم في الوكالة بغزة يواجه العديد من التحديات المتمثلة في البيئة السياسية والاجتماعية غير المستقرة والوضع الاقتصادي والاجتماعي الصعب والفقر والحصار، ويبلغ متوسط حجم الغرفة الصفية في مدارس الوكالة في غزة 41 طالباً؛ وهو ما يشكّل مصدر قلق إضافي للتحديات الداخلية والخارجية التي تشكّل خطراً على التزام وتحفيز طاقم التعليم، وكذلك على جودة خدمات التعليم في "أونروا".

وأكَّدت "أونروا" أنّ الدعم المستمر من الاتحاد الأوروبي يساهم في نجاح "أونروا" في تمكين المعلمين مثل أسماء لتوفير تعليم نوعي، حتى في الظروف التي قد تكون صعبة، وعلى الرغم من هذه العوائق أمام التعليم، يواصل أطفال اللاجئين الفلسطينيين إلى جانب المعلمين وأسرهم تقدير التعليم والسعي لتحقيق التميز.

google-playkhamsatmostaqltradent