recent
أخبار الساخنة

بيان صادر*إتحاد العاملين في الانروا/لبنان* *لائحة العودة والكرامة*




*شاركنا دفاعا وحفاظا على حقوق الموظفين* 
*فألف مبروك للذين شملهم النقل والتثبيت* 
*وعهدا أن نواصل العمل لانصاف كل مظلوم* 

الزميلات والزملاء الاعزاء،

حيث طالبنا مرارا بانهاء ملف نقل وظائف الكتبة وغيرها من الوظائف الادارية الشاغرة على الميزانية، ولأننا في لائحة العودة والكرامة نعتبر أن الأمان الوظيفي هو خط أحمر، وبعد ان تأكدنا من أن هناك من يقترح ويخطط لتسويف ملف نقل الموظفين وتثبيتهم، ويسعى ويقترح لإلغاء بعض الوظائف في لبنان. 

وحيث اننا نؤمن بمبدأ عدم السماح بإلغاء أي وظيفة بل العمل لنقل وتثبيت من لهم الحق، ومبدأ تكافؤ الفرص للجميع بدون تمييز وحسب الكفاءة كمعيار اساسي, فقد شاركت لائحة العودة والكرامة في مجموعة عمل شكلها المدير العام مؤلفة من نائب المدير العام السيدة غلنورا ورئيس قسم الموارد البشرية السيدة عواطف، من أجل التثبت من شفافية وحق كل موظف بالنقل والتثبيت في عدد من الوظائف المكتبية، وإعطاء لكل ذي حق حقه دون تلاعب. 
*◀️بناء عليه، نؤكد على التالي*: 
*✅أولا* :- بخصوص ملفات النقل والتثبيت، الذي شاركت فيه لائحة العودة والكرامة في عدة لقاءات مع ادارة الانروا وقسم الموارد البشرية، وبعد عدة اجتماعات مكثفة وطويلة وبما ان لائحة العودة والكرامة لا يهمها الا الحفاظ على كرامة الموظف والدفاع عنه وعدم التخلي عن حقوق الموظفين، اسمحوا لنا ان نزف اليكم خبر انهاء هذا الملف هذا اليوم بشكل شفاف وحسب المعايير القانونية والكفاءة، وليس لاي اعتبارات اخرى. وسيقوم قسم الموارد البشرية وحده بتبليغ الزميلات والزملاء الذين تم تعيينهم أو نقلهم خلال الاسبوع القادم بمكان تعيينهم، حيث انه هو المخول الوحيد بهذا الموضوع، ولا فضل لأحد عليهم، إنما حافظنا على حقهم. وهنا نبارك للجميع بالنقل والتثبيت على الميزانية العامة. 

*✅ثانيا* :أما بخصوص باقي الشواغر نتيجة التقاعد أو لمن لم يشملهم التثبيت من المشاريع التي تنتهي في شباط أو آذار، فسوف يستمر العمل لايجاد وظائف لهم وفق المتوفر من شواغر وحسب كفاءتهم. كما سوف يستمر السعي لحل مشكلة الموظفين الذين هم على قوائم Preselected Lists. 

*✅ثالثا* نؤكد أننا لا ولن نقبل الظلم الذي يمكن أن يتعرض له زملاؤنا وشعبنا اللاجئ، ونعاهدكم من خلال موقعنا النقابي بكافة القطاعات الحفاظ على حقوق جميع العاملين ولن نسمح بالتخلي عن أي موظف وكرامتنا فوق اي اعتبار.

*✅ختاما* ندعو المفوض العام الى الالتزام بما تم الاتفاق عليه بعد التحركات التي قمنا بها قبل فترة، *واعادة العلاوة السنوية* لجميع الموظفين في شهر آذار وبمفعول رجعي، والا فاننا سوف نعود الى التحرك.

معا من اجل نيل جميع الحقوق وسنبقى كما عودناكم العين الساهرة والوقوف بوجه كل من يجرأ على الغاء او تجميد او التلاعب باي وظيفة كانت.

*اتحاد العاملين في الاونروا* 
 *لائحة العودة والكرامة* 
بيروت في 8-3-2022
google-playkhamsatmostaqltradent