recent
أخبار الساخنة

*رئيس الملجس الأمريكي لحقوق الإنسان في زيارة لمستشفى الهمشري في صيدا*

 

صيدا- جنوب لبنان

01/03/2022

 محمد عبد الرازق 


زار رئيس المجلس الأمريكي لحقوق الإنسان في السيد عماد حمد وممثل المجلس الأمريكي لحقوق الإنسان في لبنان البروفيسور واصل سبيتي يرافقه مسؤول وحدة التدخل الاخ عبد الحليم ابو عياش مستشفى الشهيد محمود الهمشري في صيدا حيث كان في الاستقبال الدكتور زياد ابو العينين مسؤول وحدة الاسعاف والطوارئ في مواجهة فيروس كورونا والدكتور عماد ابو العينين والدكتور ابراهيم ناصر طبيب العناية الفائقة والدكتور جمال قبرصلي اخصائي عظم.

حيث رحب بالوفد الكريم وناقش الطرفان الاوضاع الصحية وتعرف على كيفية عمل وحدة الطوارئ والاسعاف في مواجهة فيروس كورونا في المخيمات. 


واطلع ابو العنينين الوفد على الحملات الطبية التي اقامتها وحدة الطوارئ التي شملت مخيمات وتجمعات الفلسطينية في لبنان والجوار اللبناني منها إجراء فحوصات PCR والكشف عن المرضى في المنازل ومنهم من تم نقله الى المستشفى المعالجة. 


وبعدها جال الوفد في أقسام المستشفى للتعرف عليها وجال في قسم العناية المركزة لمعالجة مرضى كورونا وقسم الطوارئ وقسم العمليات والمختبر وقسم الاشعة 


وأشاد السيد حمد على اهمية وجود هكذا مستشفى طبي الكبير كمستشفى الشهيد محمود الهمشري واثنى على عمل المستشفى ودور الكادر الطبي المميز الذي يخدم أبناء الشعب الواحد الفلسطيني والبناني والسوري دوون تميز. 


وكما لاحظ السيد حمد التطور الكبير الذي انجر في المستشفى من المبنى والمعدات الطبية واشاد بالخدمات الطبية التي تقدمها المستشفى. 


وهنأ إدارة المستشفى على هذا الإنجاز العظيم والصرح الطبي مباركاً للدكتور رياض العنيين على عمله وإدارته العتيدة. 



وكما تعهد السيد حمد بتقديم مساعدات لتطور الاقسام الطبية وسيتم اعتماد المستشفى والتعامل من قبل اللجنة الأمريكي لحقوق للإنسان. 


وشكر الدكتور زياد ابو العينين هذه اللفتة الكريمة وعلى المساعدات التي قدمها ولا يزال لمستشفى الشهيد محمود الهمشري. 



وكما اكد ابو العينين التنسيق الكامل مع وحدة التدخل الصحي في نقل المرضى الى المستشفى في الحملات الطبية المشتركة التي تقوم بها المستشفى ووحدة التدخل في منقطة صور حال اقتضى الأمر.
























google-playkhamsatmostaqltradent