recent
أخبار الساخنة

⚜️طقس الأربعاء غائم مع انخفاض بدرجات الحرارة وتساقط أمطار مصحوبة بعواصف رعدية وحبات برد ساحلا وثلوج على الـ1200م

الصفحة الرئيسية


أفادت مصلحة الأرصاد الجوية بأن منخفضا جويا متوسط الفعالية متمركز حالياً جنوب غرب تركيا مصحوب بكتل هوائية باردة يؤثر على الحوض الشرقي للمتوسّط مع درجات حرارة دون معدلاتها الموسمية لشهر آذار ب حوالي 6 درجات، بحيث تكون المتساقطات متوسطة و يبلغ ذروة فعاليته فجر الخميس ويستمر تاثيره حتى يوم السبت.

وتوقعت أن يكون طقس الأربعاء غائم جزئيًا مع ضباب على المرتفعات، يتحول تدريجياً خلال النهار الى غائم مع انخفاض بدرجات الحرارة وتساقط أمطار متفرقة، تشتدّ غزارتها أحياناً خاصة في المناطق الجنوبية وتكون مصحوبة بعواصف رعدية وتساقط لحبات البرد على الساحل خاصة خلال الليل، كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 1200 متر وما فوق ويتدنى مستوى تساقطها خلال الليل لتلامس ال 1000 متر خاصة شمال البلاد.

وتوقعت أن يكون طقس الخميس غائم اجمالاً مع انخفاض اضافي وطفيف بدرجات الحرارة وضباب كثيف على المرتفعات تسوء معه الرؤية احيانا، تتساقط أمطار متفرقة تكون غزيرة احيانا خاصة في المناطق الجنوبية مترافقة بعواصف رعدية وتساقط لحبات البرد كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 1000م و تلامس ليلا ال800 متر شمال البلاد.

وتوقعت أن يكون طقس الجمعة غائم جزئيا الى غائم دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة تساقط امطار متفرقة وثلوج على ارتفاع 1000م وما دون في المناطق الشمالية والداخلية يتحسن الطقس في الفترة المسائية. نحذر من تشكل الجليد على الطرقات الجبلية التي تعلو عن1000 مترخلال الليل وساعات الصباح الاولى.

كما وتوقعت أن يكون طقس السبت غائم جزئيا مع ارتفاع بدرجات الحرارة ورياح ناشطة احيانا يتحول خلال النهار الى غائم مع تساقط امطار محلية وثلوج على ارتفاع 1200م . نحذر من تشكل الجليد على الطرقات الجبلية التي تعلو عن 1200 متر خلال الليل وساعات الصباح الاولى.⚜️
🕐 {22-03-22/23:00} 
google-playkhamsatmostaqltradent