recent
أخبار الساخنة

*مستشفى الشَّπهيد محمود الهمشري ومنظمة أطباء بلا حدود يعلنان بدء الحملة الطبيَّة في البقاع الأوسط*

الصفحة الرئيسية

21-02-2022

لمواجهة تفشي جائحة "​كورونا​" بمتحوره الجديد "أوميكرون" في ظل انتشاره السريع، ووسط ظروف خانقة ومتشابكة بين بطالة وفقر مدقع انعكاسًا للأزمة اللبنانية الاقتصادية والمعيشية،  وارتفاع كلفة العلاج وثمن الأدوية، نظم مستشفى الشهيد محمود الهمشري/ وحدة الإسعاف والطوارئ ومنظمة أطباء بلا حدود، حملةً طبيةً في مقر اللجنة الشعبية في تعلبايا بالتنسيق مع أمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في البقاع م.فراس الحاج، واللجان الشعبية، وبحضور مسؤول وحدة الإسعاف والطوارئ د. زياد أبو العينين، و د.رجاء أبو علي،  وأمين  سر اللجان الشعبية في البقاع خالد عثمان، وأمين سر اللجنة الشعبية في البقاع الأوسط عبدالرحيم عوض، والأخوة الأعضاء وأعضاء اللجنة، وعضو لجنة المتابعة المركزية للجان الشعبية في لبنان أسامة عطاونه، ومدير مستشفى الناصرة د.محمد يونس. 
شملت الحملة  تقديم لقاح "فايزر" للفئات العمريّة من 12 سنة وما فوق، وإجراء فحوصات "PCR" لمن تظهر عليه أعراض الإصابة بفايروس "كورونا".
كما قام فريق الإسعاف والطوارئ لدى "الهمشري" وفريق "أطباء بلا حدود" بزيارة للمرضى المصابين، وتقديم أدوية مجّانية لمن يحتاجها.
وأكّد د. أبو العينين بأن هذه الخطوة تأتي بالتنسيق ما بين سفارة دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية، والمتابعة الحثيثة من الأخ أشرف دبور وما بين مستشفى الشهيد محمود الهمشري. موجهًا رسالة إلى الأهالي للالتزام بالإجراءات  الوقائية اللازمة من وضع كمامة، وعدم الإختلاط، والتباعد الجسدي، وغسل اليدين باستمرار لكي نحمي أبناء شعبنا وعائلاتنا حتى تمر هذه الأزمة بسلام.
بدوره، تقدم أمين سر اللجان الشعبية في البقاع خالد عثمان، بجزيل الشكر لكل من سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية الأخ أشرف دبور، ومدير مستشفى الهمشري د. رياض أبو العينين على مشاركته ومتابعته الدائمة في المجالات الصحية المتنوعة.





google-playkhamsatmostaqltradent