recent
أخبار الساخنة

*منظمة (مجد) تحمل الاونروا مسؤولية توقف العشرات من طلاب مخيم البرج الشمالي عن الذهاب للمدارس الثانوية في البص والرشيدية وعدم متابعة دراستهم بسبب عدم دفع بدل المواصلات لاصحاب الباصات*.




*دعت منظمة الجيل الجديد(مجد) إدارة الاونروا وادارة التعليم في لبنان إلى الإسراع في دفع بدل المواصلات*  للطلاب الثانويين من مدرستي الاقصى ودير ياسين في مخيمي الرشيدية والبص، والذين يبلغ عددهم حوالي  450 طالبا وطالبة. وقد قطعت الوكالة وعودا للطلاب والاهالي والفصائل بدفع بدل المواصلات،  ولم تلتزم الاونروا وتتهرب من مسؤولياتها تجاه الدفع بحجة وجود اخطاء باسماء الطلاب وارقام هواتفهم وغيرها من القضايا التي تتحمل الوكالة مسؤوليتها، ما أوقع الاهالي والطلاب في أزمة كبيرة باتت تهدد مستقبلهم. 
وبسبب تقصير الاونروا بتاخير الدفع ثلات شهور حتى شهر كانون الثاني 2022، اعلن اصحاب الباصات الذين ينقلون الطلاب الثانويين من المخيم الى مدارسهم الاضراب غدا والتوقف عن توصيل الطلاب. الأمر الذي خلق حالة ارباك كبيرة لدى الاهالي الذين يعيشون ظروفا اقتصادية صعبة ولا يستطيعون توفير قيمة المواصلات لابنائهم.
*وحذرت منظمة الجيل الجديد مجد*  وكالة الاونروا من التمادي في سياسة الاهمال والمماطلة في دفع بدل المواصلات، واكدت بأن استمرار إدارة الظهر لصرخات الاهالي سيدفع نحو القيام بتحركات تصعيدية شعبية وطلابية خلال الأيام القادمة حفاظا على مستقبل طلابنا وحقهم بالتعلم.
*كما دعت المنظمة الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية التي التزمت الاونروا أمامها بدفع المواصلات* ،  بتحمل المسؤولية والقيام بدورها في الضغط على الاونروا لتنفيذ وعودها والتزاماتها وعدم ترك مستقبل الطلاب يضيع بسبب الاهمال وغياب المسؤولية.
*منظمة الجيل الجديد مجد*
*مكتب الاعلام* 
*16/02/2022*
google-playkhamsatmostaqltradent