recent
أخبار الساخنة

ماذا يجري في المدرسة الإنجيلية في النبطية .. أهالي الطلاب يتحدثون عن "مجزرة" .. والمدرسة تقرر تعطيل الدروس حتى اشعار اخر..!!!



لم تـُثمر الجهود المبذولة مع نهاية الاسبوع لايجاد تسوية ما " للازمة " التي تعيشها واحدة من اعرق المدارس الخاصة في منطقة النبطية وهي المدرسة الانجيلية الوطنية ، بسبب اصرار ادارتها على زيادة الاقساط بحدود الــ 5 مليون ليرة على كل طالب ورفض الأهالي لهذه " الكارثة " ، حتى بات التساؤل يطرح لمصلحة من ، اقفال منافذ الحل التي قد تؤدي لاقفال هذا الصرح التربوي العريق


منذ ايام تداول اهالي طلاب المدرسة الانجيلية الوطنية في النبطية برسالة وصلتهم من رئيس المدرسة الاستاذ شادي الحجار عبر تطبيق الخاص بالمدرسة وكانت حازمة وحاسمة ومحتواها "بعد سلام ومودة، وبسبب سوء وضع السيولة المالية في المدرسة لعدم استيفاء الاقساط، يؤسفنا ان نعلمكم بأننا، من نهاية الشهر الحالي لن نكون قادرين على دفع رواتبكم الشهرية حتى اشعار اخر، واتمنى لكم نهاية اسبوع طيبة وشكرا لتفهمكم"،
انتهت الرسالة هنا وانطلقت التحليلات والمناقشات ، ثمة من اعتبر ان المدرسة وككثير من المدارس الخاصة تعاني في ظل هذا الوضع الاقتصادي الصعب ازمة قد تؤدي الى اقفالها ، وثمة اخر من اعتبر ان رئيس المدرسة يمارس نوع من التهويل والضغط على الاهالي لكي يمرر " قرار رفع الاقساط لتصبح الزيادة 4 مليون و800 الف على كل طالب... وهنا " لب المشكلة".


بداية ظواهر المشكلة التي رصدتها شبكة اخبار النبطية بدأت منذ اسابيع عندما تقدم رئيس لجنة الأهل حسين شمعون باستقالته ، وهذه اللجنة التي فازت و اعتبرت حين فوزها انها لائحة ادارة المدرسة ، ولكن ما تبين انه العكس ، فهذه اللجنة ذهبت الى خيار الاستقالة بشخص رئيسها وتلاه عدد من الاعضاء حتى لا يحمل وزر ما تخطط له ادارة المدرسة وتحاول تمريره " بطرق غير مقبولة " ، فالحوار الذي كان قائما بين اللجنة ورئيس المدرسة لم يصل الى حل امام اصرار الاستاذ شادي الحجار على تطبيق زيادة الاقساط ورفضه حلول مقابلة مقدمة من شمعون ومنها زيادة مليون و800 الف ليرة فقط ودفع درجات مستحقة للمعلمين وزيادة بدل النقل لهم كما قررته الدولة وهو 65الف ليرة عن كل يوم دوام وجميعها رفضها الحجار واصر على قرار واحد وهو زيادة الاقساط ، وهو رقم " صادم " امام ما يعانيه الاهالي في ظل ازمة معيشية واقتصادية خانقة، عبء ال4 ملايين و800 الف ليرة صدع صفوف لجنة الاهل فأستقال رئيسها شمعون وتولى الاستاذ محمود حمود المسؤولية. شبكة اخبار النبطية


امام هذه المعمعة كان للاهالي تحرك ودعوات عبر مواقع التواصل الاجتماعي لرفض زيادة الاقساط ، وجرى التداول بتسجيلات صوتية تنتقد قرارات رئيس المدرسة، وتدعو للاعتصامات اعتبارا من يوم الثلاثاء المقبل ، والبعض طالب باستقالة لجنة الاهل بكامل اعضائها لمنع تمرير " قرار زيادة الاقساط"، كما تعالت اصوات طالبت بإقالة مدير المدرسة من قبل السينودس الانجيلي قبل ان تصل الامور الى اقفال ابواب المدرسة نتيجة الاخطاء القاتلة التي تمارس من قبل ادارتها - حسب تداولات الاهالي - التي طالبت ايضا بتدخل السينودس الانجيلي الوصي على المدرسة.


ازاء هذ المشهد الغامض وجهت ادارة المدرسة اليوم رسالة الى الاهالي جاء فيها:
الأهل الكرام تحيّة، وبعد؛ لمّا كان المعلّمون قد أعلنوا إضرابًا مفتوحًا عن التّعليم، وامتناعهم عن الحضور إلى المدرسة حتّى تحقيق مطالبهم المتعلّقة بالوضع الاقتصاديّ الرّاهن. لذلك؛ تحيطكم إدارة المدرسة علمًا بأنّ الصفوف التعليميّة لجميع التلامذة ستكون معطّلة ابتداءً من يوم الثلاثاء الواقع في ١٥ شباط ٢٠٢٢ حتى إشعار آخر، مع الإشارة إلى أنّ الإدارة مستمرّة في أعمالها خلال الدّوام اليوميّ الرّسميّ.


هذه الرسالة كانت مؤشر ان ادارة المدرسة " متمسكة بقرار زيادة الاقساط" ورفضت كل التسويات ، بالمقابل يبدو ان الاهالي حزموا امرهم باتجاه الاعتصامات المفتوحة امام المدرسة ، ومناشدتهم نواب وامام وفاعليات النبطية التدخل السريع لانقاذ هذه المدرسة وبالتالي لانقاذ العام الدراسي الذي قد يخسره اولادهم الطلاب نتيجة هذه الازمة، ورفعت في شوارع مدينة النبطية لافتات كتب على بعضها " نطالب نواب الامة بإيقاف المجزرة بحق اولادنا جراء تعنت المدرسة الانجيلية بإضرابها التعسفي".
google-playkhamsatmostaqltradent