recent
أخبار الساخنة

وحدة التّدخل الصحي تلتقي بمرضى غسيل الكلى في مخيم برج الشمالي وتجمع المعشوق



  


صور - جنوب لبنان 23-02-2022

محمد عبد الرازق

استكمالاً للحملة التي أطلقتها وحدة التدخل الصحي في مخيمات وتجمعات منطقة صور بزيارة مرضى غسيل الكلى والثلاسيميا والإطلاع على أحوالهم وضعهم الصحي قامت وحدة التدخل الصحي بزيارة مرضى غسيل الكلى في مخيم البرج الشمالي وتجمع المعشوق في جمعية حدودنا السما للعمل الإنساني والثقافي وكان في الاستقبال مدير الجمعية الأستاذ غسان أبو جهجه والمديرة التنفيذية السيدة سوسن كعوش والاخ محمد رشيد ابو رشيد  رئيس نادي الجليل الفلسطيني وممثل اللجان الشعبية لمخيمات وتجمعات صور وعدد من طاقم عمل الجمعية،والمرضى.

البداية كانت مع كلمة مسؤول وحدة التدخل الصحي الأخ عبد الحليم ابو عياش قال فيها:

نشكر الاخوة على الإستقبال المميزة وكما نبارك لكم عمل الجمعية في خدمة أهلنا.

وأضاف أبو عياش نبذة عن الوحدة وعن عملها وأننا بفضل الله وبفضل الأيادي البيضاء نعمل منذ عامين بجهود المتطوعين الذين بذلوا جهداً جباراً من لحمهم الحى والحمد الله وصلنا لما نحن عليه اليوم.

واليوم إنطلقنا في مشروع مساعدة مرضى غسيل الكلى الثلاسيميا  ومرضى الحالات الخاصة، بفضل الله ثم بفضل أصحاب الخير 

كانت المرحلة الأولى في مخيم الرشيدية 

 واليوم في مخيم برج الشمالي كانت  لمرضى غسيل الكلى قامت وحدة العناية الصحية على رأسهم الأخ أحمد جمال  بعمل كشف عام واطلع على أوضاعهم الصحية واحتياجاتهم من الأدوية لتخفيف عن كاهل أهلنا في المخيمات والتجمعات بإذن الله،وتم توزيع حصص غذائية وأغطية شتوية ومواد تعقيم للمرضى.

والكلمة الثانية كانت لجمعية حدودنا السما للعمل الإنساني والثقافي الأستاذ غسان أبو جهجه

إننا نشكر وحدة التدخل الصحي على الجهود الجبارة والمباركة التي تقوم بها وحدة التدخل الصحي في مساعدة المرضى والوقوف إلى جانبهم في ظل هذه الأزمة التي يعيشها المرضى، وما قامت به وحدة التدخل الصحي عجزت عنه الكثير من المؤسسات الكبيرة. وأن جمعيتنا مفتوحة للجميع دون تمييز وإن يدنا ممدودة للتعاون معكم لما في خير لمصلحة الجميع.

وأضاف ابو جهجه العطاء القليل أو من عدم العطاء مهما كان العطاء قليل ولكن إضاءة شمعة خير من أن تلعن الظلمة

نتمنى لكم دوام الصحة والعافية وأن تبقى وحدة التدخل الصحي منبع للعطاء وقصد خير للجميع

والقي الأخ  محمد رشيد أبو رشيد  مسؤول نادي الجليل الفلسطيني وممثل اللجان الشعبية لمخيمات وتجمعات صور كلمة جاء فيها

اليوم نقف أمام مهمة إنسانية عظيمة قامت بها وحدة التدخل الصحي، وأطالب بتوحيد الجهود والأفكار لتقديم المساعدة الأفضل للمرضى. المطلوب اليوم أن نعمل لخدمة أهلنا ولا يهم ماذا أمثل اي جمعية او مؤسسة او نادى المهم العطاء وتقديم المساعدة للجميع.

واننا اليوم نمد يد العون للتعاون لما هو في مصلحة مرضنا ومساعدتهم ومع وحدة التدخل الصحي والاخوة في جمعية حدودنا السما لتقديم المزيد من المساعدات وإيجاد بيئة صحية لكم. وأننا جميعنا يجب أن نكون في خدمة المرضى

في النهاية شكرت جمعية حدودنا السما للعمل الإنساني والثقافي والاخ محمد رشيد ابو رشيد وحدة التدخل الصحي لما قدموه وما قدموا لاهلنا في المخيمات والتجمعات والجوار اللبناني وكما نشكر جميع المتطوعين الشرفاء والعظماء في عطائهم.
























































google-playkhamsatmostaqltradent