recent
أخبار الساخنة

*المخيمات الفلسطينية في لبنان تشارك في حملة "الفجر العظيم" تضامنًا مع القدس والأقصى*


تلبية لنداء الدفاع عن المسجد الأقصى المبارك، وتضامناً مع المرابطين في القدس، شارك اللاجئون الفلسطينيون في إقامة صلاة "الفجر العظيم" اليوم الجمعة 25 شباط/ فبراير 2022، بالتزامن مع "أسبوع القدس العالمي".

وعلى امتداد كافة المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان، انطلق اللاجئون الفلسطينيون فجر الجمعة للمشاركة في أداء صلاة الفجر ضمن حملة "الفجر العظيم" التي انطلقت من المسجد الأقصى المبارك ومساجد فلسطين رفضًا لاعتداءات الاحتلال الإسرائيلي بحق المقدسات الإسلامية في القدس وفلسطين لا سيما المسجد الأقصى المبارك.

وعقب الصلاة، ألقيت كلمات منفصلة في كل مسجد حضت على الجهاد والدفاع عن المسجد الأقصى المبارك، وواقع المقدسات الإسلامية في القدس وفلسطين، كما أكد العلماء والأئمة خلال كلماتهم على ضرورة توحيد جهود الأمة لنصرة القدس وفلسطين ومواجهة مخططات الاحتلال الإسرائيلي الاستيطانية.

وأكد العلماء على الارتباط الروحاني السياسي والوطني بين اللاجئين الفلسطينيين في الخارج والقضية الفلسطينية بكافة أركانها، معتبرين أن هذا الترابط جزء من الانتماء المتأصل في الهوية الفلسطينية العربية، وثمن العلماء المشاركة الفاعلة في كافة المخيمات الفلسطينية والمناطق اللبنانية في حملة "الفجر العظيم"، مؤكدين أن النصر حليف المقاومين الصامدين وأن "الفجر العظيم" سيكون بإذن الله في ساحات الأقصى.

*المكتب الإعلامي – لبنان*
*حركة المقاومة الإسلامية – حماس*
*بيروت في 25 شباط/ فبراير 2022*



google-playkhamsatmostaqltradent