recent
أخبار الساخنة

*حملة طبية مشتركة لمستشفى الهمشري" ومنظمة أطباء بلا حدود في مخيم الضبية/ بيروت*


 
من منطلق حماية المخيمات والتجمعات الفلسطينية، وتجنيبها تفشي جائحة كورونا ( كوفيد - ١٩)، أقامت وحدة الإسعاف والطوارئ في مستشفى الهمشري ( المستشفى المركزي لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في لبنان)، ومنظمة أطباء بلا حدود، حملة طبية مشتركة في مخيم الضبية شملت:

● لقاح فايزر  (pfizer) للفئات العمرية المستهدفة من 12 سنة وما فوق .
● فحوصات PCR لمن تظهر عليه أعراض (كوفيد-19) 
● زيارة فريق طبي للمرضى المصابين (بكوفيد-19) في منازلهم، حيث أجريت لهم الفحوصات بسبب مرض أو إعاقة ما تمنعه من التواجد في مكان الفحص.
● تم توزيع أدوية مجانية للمصابين (بكوفيد - 19).
هذه الحملة بالتنسيق مع اللجنة الأهلية في مخيم الضبية ورئيسها السيد وسام قسيس ، يذكر بأنه سبق يوم الحملة جولة توعوية قام بها فريق من وحدة الإسعاف والطوارئ التابع لمستشفى الهمشري وفريق من أطباء بلا حدود لحث الناس لتلقي اللقاح .
هذا ولاقت هذه الحملة إقبال شديد من الأهالي لتلقي اللقاح ولإجراء فحص PCR لمن تظهر عليه العوارض أو أي شخص مخالط.
كما وقامت سيارة الإسعاف بإحضار عدد من المرضى ذو الإعاقة وآخرون لا يستطعون الوصول الى المكان المخصص لتلقي اللقاح وإعادتهم الى منازلهم بمساعدة فريق تمريضي ومتطوعين.
من جهتة شكر رئيس اللجنة الأهلية وسام قسيس مستشفى الهمشري وفريق الإسعاف والطوارئ ومنظمة أطباء بلا حدود على هذه الحملة الطبية الشاملة ، متمنياً بأن تستمر هكذا حملات لما فيه خير وتخفيف على كاهل المريض الفلسطيني وأيضاً للحد من إنتشار وباء كورونا داخل المخيمات والتجمعات الفلسطينية من خلال عملية التلقيح وإجراء الفحوصات.



google-playkhamsatmostaqltradent