recent
أخبار الساخنة

سيادة المطران عطا الله حنا : " ندعو لحل الخلاف الروسي الاوكراني بطريقة سلمية ومن خلال الحوار ونحن نرفض الحروب التي ستخلف الكثير من المآسي الانسانية"




القدس – قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بأننا نشهد خلال هذه الايام حملة اعلامية غير مسبوقة حول الحرب المحتملة في اوكرانيا وكأننا امام كارثة وشيكة وقريبون من حرب عالمية ثالثة .
ونحن بدورنا لا نعلم مدى دقة هذه المعلومات وما هو الهدف من هذا الاعلام الهادف الى بث الرعب والخوف في سائر ارجاء العالم .
نتمنى الا تقع الحرب التي يتحدثون عنها كثيرا وان يتم حل الخلاف الروسي الاوكراني بطريقة سلمية من خلال الحوار والتفاهم .
نحن كفلسطينيين الذين دفعنا فاتورة غالية بسبب الحروب والمظالم التي تعرض لها شعبنا ندرك ونعرف جيدا ماذا تعني الحرب وماذا يعني استعمال السلاح .
الدول العظمى تتصارع ولكن الشعوب الفقيرة هي التي تدفع الثمن ، فاذا ما حدثت هذه الحرب وهذا ما استبعده شخصيا فستكون نتيجتها كارثية وسيدفع الثمن الابرياء الذين سيقتلون بالالاف ونحن بدورنا نرفع الدعاء الى الله ونصلي بحرارة من اجل ان ينير القلوب والعقول لكي لا تكون هنالك حرب في اوكرانيا وهذا ما نتمناه لكل العالم، فنحن لا نريد الحروب ولا نريد القتل والدماء البريئة التي تسفك في اي مكان في هذا العالم .
ندعو لكي تبذل جهودا اكبر في حل هذا الخلاف السياسي المعقد ، فان تمر سنوات فيها مفاوضات وحوار افضل بكثير من اندلاع الحرب التي نتائجها سوف تكون كارثية ومأساوية وعلى الجميع .
نحن اصدقاء مع روسيا ومع اوكرانيا ومع كل شعوب العالم ونتمنى لكل شعوب الارض السلام والهناء الطمأنينة والابتعاد عن الصراعات والحروب والعنف .
كفانا حروبا والكثيرون يتباهون بأسلحتهم الحديثة وسلاحهم المميت والذي يهددون باستعماله ومن سيدفع ثمن هذا السلاح المميت انما هم الاشخاص الامنون المدنيون .
ندرك جيدا ان الخلاف الروسي الاوكراني انما هو خلاف معقد وهنا لسنا بصدد شرح اسباب هذا الخلاف فهذا نتركه للمختصين ولكن ما نتمناه من فلسطين الارض المقدسة ومن القدس مدينة السلام بأن تحل هذه الازمة سلميا ، فلا نريد حروبا وقتلا وامتهانا للكرامة الانسانية .
اعملوا بكافة الوسائل من اجل منع الحرب لان الحرب ان وقعت سوف تؤدي الى مآس انسانية وكوارث لا يمكن توقعها .
نصلي الى الله من اجل الا تقع الحرب وان يكون هنالك حوار جاد لانهاء هذه الازمة بشكل سلمي بعيدا عن استعمال الصواريخ والدبابات والطائرات الحربية التي سوف تخلف دمارا هائلا.
google-playkhamsatmostaqltradent