recent
أخبار الساخنة

قيادةُ حركة "فتح" تفتتح مستوصفَ الشَّπهيد القائد صلاح خلف "أبو إياد" في مخيِّمِ الميَّة وميَّة


28-02-2022

حرصًا على تحسين الواقع الصحيّ في مخيم المية ومية، وتخفيفًا لأعباء التنقل بهدف العلاج عن أهلنا في المخيم، افتتحت قيادة حركة "فتح" مستوصف الشهيد القائد صلاح خلف "أبو إياد" في مخيم المية ومية، ظهر اليوم الإثنين ٢٨-٢-٢٠٢٢. 
وتقدم المشاركين عضو المجلس الثوري لحركة "فتح" أمينة سر الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في لبنان آمنة جبريل، وعضوا قيادة حركة "فتح" -إقليم لبنان د.رياض أبو العينين وآمال الشهابي، وأمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في منطقة صيدا اللواء ماهر شبايطة وأعضاء قيادة المنطقة، وقائد قوات الأمن الوطني الفلسطيني في منطقة صيدا العميد أبو أشرف العرموشي، وأمين سر المكتب الحركي الكشفي في لبنان خالد عوض، وأمناء سر الشعب التنظيمية في منطقة صيدا وأعضاء الشعب، وقادة وكوادر حركة "فتح"، وممثلو فصائل "م.ت.ف"، وقوات الأمن الوطني الفلسطيني، واللجان الشعبية، واتحاد المرأة الفلسطينية، وأمين سر المكتب الحركي للتمريض وفنيي المهن الطبية في منطقة صيدا يونس ياسين، وأمين سر المكتب الحركي للتمريض وفنيي المهن الطبية في شعبة المية ومية عمر رابح، وفريق العمل في المستوصف من أطباء وممرضين وإداريين وموظفين، والمكاتب الحركية، ومدير وكالة "الأونروا" في منطقة صيدا إبراهيم الخطيب، ومدير خدمات "الأونروا" في مخيم المية ومية حسن أيوب، وحشد جماهيري من أبناء شعبنا، حيث كان في استقبالهم أمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" واللجنة الشعبية في مخيم المية ومية غالب الدنان وأعضاء الشعبة واللجنة الشعبية، والمكاتب الحركية، ومجموعات من الكشافة، وأشبال وزهرات مؤسسة الأشبال والفتوة التابعة لشعبة المية ومية، حاملين رايات فلسطين وحركة "فتح". 
وبعد استقبال الحشود في شعبة المية ومية، توجه الجميع إلى المستوصف، حيث رحّب أمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في مخيم المية ومية غالب الدنان بالحضور ودعاهم إلى قراءة الفاتحة لأرواح شهداء الثورة الفلسطينية وعلى رأسهم الشهيد الرمز ياسر عرفات. 
ثمّ ألقى عضو قيادة حركة "فتح" - إقليم لبنان مدير عام مستشفى الشهيد محمود الهمشري د.رياض أبو العينين كلمة جاء فيها: "بعد طول انتظار نفتتح اليوم مستوصف الشهيد القائد صلاح خلف "أبو إياد" في مخيم المية ومية لنقول للجميع أنَّ حركة "فتح" حاضنة للشعب الفلسطيني، ولنؤكد أننا سنقدم الخدمات الصحية والاجتماعية لكل فلسطيني أينما كان".
وأضاف: "تأتي هذه الخطوة بدعمٍ من عضو المجلس الثوري لحركة "فتح" الأخت آمنة جبريل، بإعادة تأهيل هذا المستوصف، وإمداده بالأجهزة والمعدات الطبية اللازمة، ونحن في مستشفى الشهيد محمود الهمشري أرسلنا أطباءنا وممرضينا للإشراف على هذا المستوصف وتوفير العناية الطبية فيه".
وقال د.أبو العينين: "رسالتنا اليوم إلى أهلنا في المخيم، أننا في حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" سنبقى على العهد دائمًا، ونسعى لتقديم الخدمات لأبناء شعبنا سواء أكانوا في المية ومية أو في عين الحلوة أو في أي مخيمٍ على أي بقعة في الأراضي اللبنانية. وعهدنا دائمًا لشهدائنا أن نبقى على العهد مستمرين وأن نكون الحضن الدافئ لأبناء شعبنا أينما وجدوا".
ولفت إلى أن المستوصف قد بدأ منذ نحو أسبوع باستقبال المرضى، وستُجرى فيه بعض الفحوصات الطبية المتوفرة، وهو مجهز لاستقبال الحالات الطبية الباردة لمدة ساعتين إلى أربع ساعات، وذلك كخطوة ابتدائية، لافتًا إلى أن العمل يجري لإمداد المستوصف في المستقبل القريب بجهاز للأشعة حينما تتوفر الإمكانيات اللازمة لإعداد الغرفة المجهزة بالرصاص لحماية الطاقم الطبي والمرضى. 
وختم قائلاً: "سنمد هذا المستوصف إن شاء الله بإسعاف ثابت لأهالينا في مخيم المية ومية لنقل أي مريض تستدعي حالته نقله إلى المستشفى من هذا المخيم. وإن شاء الله نحن كما وعدناكم ووفينا بعهدنا. المجد لشهدائنا الحرية للأسرى عاشت فلسطين حرة عربية إنها لثورة حتى النصر".
 وبعدها قص الحاضرون شريط الافتتاح على وقع الأناشيد الوطنية التي بثتها إذاعة اللجنة الإعلامية لشعبة المية ومية، وجالوا في أرجاء المستوصف، مشيدين بجهوزية أقسامه ومعداته.



google-playkhamsatmostaqltradent