recent
أخبار الساخنة

تجديد الشراكة بين "أونروا" والوكالة الألمانية لدعم اللاجئين الفلسطينيين




أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، أنّها وقّعت مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي –وكالة التنمية الألمانية- اتفاقية إطار تعاون جديدة في إطار المرحلة الجديدة من البرنامج الإقليمي بعنوان "تعزيز تأثير اللاجئين الفلسطينيين على أحوالهم المعيشية (بارت 2)" والممول من الحكومة الألمانية.


وأوضحت "أونروا" في بيانٍ لها، أنّ ألمانيا ستواصل دعم اللاجئين الفلسطينيين من أجل تحسين أوضاعهم المعيشية من خلال تعزيز نهج المشاركة الاجتماعية والاقتصادية والإسناد النفسي الاجتماعي، حيث سيركّز البرنامج على الحوار ودعم عمليات التحوّل، والمساعدة الفنية للتغيير المؤسسي، وتمكين المجتمع.

بدورها، قالت السكرتيرة الأولى للمكتب التمثيلي الألماني في رام الله سيوان هي، خلال توقيع الاتفاقية، إنّ ألمانيا تواصل دعمها الثابت لوكالة "أونروا" واللاجئين الفلسطينيين في الأوقات الحرجة، وفيما يتعلق بالتحديات المتعددة في المنطقة، فإنّ "أونروا" تلعب دوراً رئيسياً في تحسين الظروف المعيشية للاجئين والتي تمثل أولوية رئيسية لألمانيا.

ومن جهته، أكَّد مدير الشراكات في وكالة "أونروا" كريم عامر، أنّ التعاون مع الوكالة الألمانية في إطار مشروع (بارت) قد حقق نتائج مذهلة لوكالة "أونروا" وللاجئين الفلسطينيين، بما في ذلك الدعم النفسي الاجتماعي للاجئين، وإضفاء الطابع المهني على الأخصائيين الاجتماعيين لدى "أونروا"، وإنشاء نظام دعم رعاية الموظفين وأول مكتب إقليمي للمظالم يلبي احتياجات موظفي الوكالة في جميع أقاليم العمليات الخمسة التي غالباً ما تعمل في سياقات صعبة للغاية.

كما رحّبت أنجا جوم، مديرة الوكالة الألمانية للتعاون الدولي في الأراضي الفلسطينية، بتجديد اتفاقية التعاون مع "أونروا"، مُؤكدةً أنّ الوكالة الألمانية للتعاون الدولي تدرك الدور الحاسم الذي تلعبه "أونروا" في تقديم الخدمات الأساسية للاجئين الفلسطينيين.

يُشار إلى أنّ الحكومة الألمانية تعتبر شريكاً ثابتاً لوكالة "أونروا" في عام 2021، وكانت الحكومة الألمانية ثاني أكبر مانح للوكالة بمساهمة قدرها 150 مليون يورو، حسبما أفادت وكالة "أونروا".

google-playkhamsatmostaqltradent