recent
أخبار الساخنة

تحالف القوى الفلسطينية في لبنان يدعو "الأونروا" للقيام بواجباتها






عقدت قيادة تحالف القوى الفلسطينية في لبنان، اجتماعها الدوري، في مقر حركة المقاومة الإسلامية - حماس، في العاصمة بيروت، حيث تم تسليم الدورة الحالية لأمانة سر التحالف للإخوة في الجبهة الشعبية - القيادة العامة، كما تم التداول بالتطورات والمستجدات السياسية المتعلقة بالقضية الفلسطينية، واوضاع شعبنا الفلسطيني في لبنان.


وخلال الاجتماع، حيا التحالف "أبناء شعبنا الفلسطيني المنتفضين في حي الشيخ جراح في القدس، على تصديهم البطولي لقوى الاحتلال الصهيوني في إفشال مخططاته في التهويد ومصادرة الأراضي وهدم المنازل".

وتوجه التحالف "بتحايا الفخر والاعتزاز ودعم صمود اسرانا البواسل داخل سجون الاحتلال الصهيوني في تصديهم اليومي وصمودهم في معركة نيل الحرية واستمرارهم في الاضرابات ومعركة الامعاء الخاوية".

كما أكد "على التزام العمل المشترك وضرورة قيام هيئة العمل الفلسطيني المشترك في لبنان بواجباتها ومسؤولياتها من أجل الحفاظ على أمن واستقرار المخيمات والجوار اللبناني الشقيق، ومتابعة قضايا الأمن الاجتماعي والمطلبي لجماهير شعبنا الفلسطيني في كافة المخيمات والتجمعات الفلسطينية، وخاصة في الظروف الاقتصادية والمعيشية والصحية الصعبة".

ودعا "وكالة الأونروا للقيام بواجباتها ومسؤولياتها تجاه اللاجئين الفلسطينيين المقيمين والمهجرين، بالعمل على إيجاد الحلول المناسبة بدءا من خطة طوارئ إغاثية لتأمين المساعدات المالية والغذائية في ظل الأزمة الاقتصادية الراهنة بالإضافة إلى حل المشكلات المتراكمة في المجالات التربوية والصحية والاجتماعية، واستكمال إعادة الاعمار ودفع التعويضات في مخيم نهر البارد".

google-playkhamsatmostaqltradent