recent
أخبار الساخنة

عبد السلام هنية مساعد الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة الفلسطيني يقدم مبلغ 30 الف دولار دعماً للمنشئات الرياضية في مخيمات لبنان، ويثني على الأندية والأبطال فيها





إبراهيم العلي / PSMA

خلال  زياراته الى لبنان لحضور الملتقى الدولي  لتكريم الأبطال الرياضيين المناهضين للتطبيع  والذي اقيم في بيروت  يوم الاثنين الماضي 31 كانون ثاني 2022  حيث قدم ورقة عن الرياضة الفلسطينية في ضل الحصار والصعوبات وشارك في تكريم الأبطال والنجوم الذين رفضوا التطبيع الرياضي مع الإح تلال من خلال عدم مواجهة لاعبين صه اينة في البطولات الرسمية والدولية ،  قام  الأستاذ عبد السلام هنية  بجولة زيارات   لشخصيات  لبنانية وفلسطينية أهمها وزير الشباب والرياضة اللبناني جورج كلاس والسفير الفلسطيني في لبنان اشرف دبور والسيد غسان عبد الغني عضو اللجنة الاولومبية الفلسطينية وبعض الشخصيات الوطنية على رأسها الدكتور احمد عبدالهادي ممثل حر ....كة حمA س في لبنان وقيادة العمل الوطني والاسلامي الفلسطيني، كما لبى عدة دعوات لزيارة المخيمات الفلسطينية والتجمعات والاندية الرياضية فيها فزار مخيم برج البراجنة برفقة وفد الرياضيين العرب وحيظ مع الوفد المرافق باستقبال شعبي ووطني حاشد.

كما التقى السيد عبد السلام هنية ببعض الكوادر والأندية  الرياضية في منطقة صيدا ومخيماتها تلبية لدعوة المؤسسة الفلسطينية للشباب والرياضة، وقدم للحضور التجربة الرياضية الناجحة  في غزة رغم الحصار والدمار، واستمع لمعاناة الأندية واللاعبين والعقبات التي تعترضهم في مخيمات لبنان.  

ثم تابع الأستاذ  هنية زياراته الى المخيمات فزار مخيم البداوي في شمال لبنان حيث قام بتكريم بطل فلسطين في لعبتي الكيك بوكسنج وقوة الرمي  نادي الخليل البداوي والأبطال الذين فازوا مع منتخب فلسطين بالميداليات الذهبية .وتابع جولته في المخيم  وزار ملعب الكشافة ملعب "الوفاء" واطلع من المعنيين على مشروع بناء الملعب المغلق في المخيم. وقد تعهد الاستاذ عبد السلام بتقديم مبلغ ٣٠ الف دولار لدعم الاندية والعمل الشبابي الفلسطيني في لبنان وترميم وتطوير بناه التحتية على رأسها ملعب الشهيد القائد خليل الوزير في مخيم عين الحلوة ومركز الكشاف في البداوي.

هذا واثنى هنية على التجربة الشبابية والرياضة و الأندية الفلسطينية في مخيمات لبنان  والتي تجهد بظل إمكانيات محدودة  وتصنع الأبطال والنجوم .
وأكد هنية  بالاستمرار في دعم القدرات الرياضية الفلسطينية  وتسويق المشاريع الهامة  والتي تخدم  الرياضة الفلسطينية في مخيمات لبنان .

كما اشاد هنية  بالمساعدة المالية التي قدمها المجلس الاعلى للشباب والرياضة الفلسطيني واللجنة الأولومبية خلال زيارتها الى لبنان بقيادة الوزير القدومي للإطلاع على واقع الأندية واللاعبين ، حيث اعتبر هنية أن هذه التقديمات والمساعدات تساهم في دعم الأندية والنجوم الرياضيين. وقال هنية ان رئاسة المجلس الاعلى اتخذت قرار بتشكيل لجنة لدراسة كافة الاحتياجات المطلوبة لتطوير الاندية والعمل الشبابي في المخيمات.

وقدمت  المؤسسة الفلسطينية للشباب والرياضة في لبنان شكرها وتقديرها لكل الجهود التي يقدمها السيد عبد السلام هنية في غزة والضفة واليوم في مخيمات لبنان  والتي تساهم في تطوير الرياضة الفلسطينية وبنيتها ومنشئآتها  .
























google-playkhamsatmostaqltradent